شهيد في العروب يرفع حصيلة مواجهات الضفة لـ 6 شهداء

-راديوموال- استشهد 6 شبان وأصيب آخرون في مواجهات اندلعت بحوارة جنوب نابلس وفي بيت أمر شمال الخليل، الجمعة.

واستشهد قبل قليل الشاب عيد رباح الفضيلات (26 عاما) من مخيم العروب شمال الخليل، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال.

واستشهد المواطن عبد احميد أحمد بريجية خلال مواجهات مع الاحتلال في بيت أمر.

واستشهد الشاب خالد عودة (18 عاما) وأصيب 3 آخرين بعد ظهر اليوم الجمعة، برصاص مستوطن أطلق النار عليهم خلال مسيرة تضامنية مع قطاع غزة انطلقت بعد الصلاة في قرية حواره جنوب نابلس.

وأفادت مصادر طبية، بأن الشاب الطيب محمد عودة (22 عاما) من بلدة حوارة، أصيب برصاصة بالرأس الأمر الذي أدى إلى استشهاده.

وأعلنت مصادر طبية عن استشهاد منسق الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين هشام أبو ماريا (45 عاما) والشاب سلطان يوسف الشقدام (27 عاما) بعد إصابته برصاصة في صدره في بلدة بيت أمر خلال اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال.

وأعلنت مصادر طبية، نبأ استشهاد الشاب عودة، عقب تعرضه لإصابة بليغة بمنطقة الظهر، جراء إطلاق النار من قبل مستوطن على المشاركين بمسيرة تضامنية مع قطاع غزة وسط بلدة حوارة جنوب.

وقال رئيس بلدية حوارة معين الضميدي ان مستوطنا اطلق النار بصورة مباشرة على مسيرة جماهيرية مؤيدة لقطاع غزة ومنددة بالعدوان الاسرائيلي المستمر، وخرجت من مسجد حواره الرئيسي بدعوة من كافة الفصائل الوطنية والاسلامية تجاه الشارع الرئيسي.

واضاف الضميدي ان حركة السيارات على الشارع الرئيسي استمرت ولكن بشكل بطيء، فاطلق مستوطن النار وهو يستقل سيارته على الطريق بشكل عشوائي ما ادى الى اصابة 4 مواطنين، وصفت جراح احدهم بالخطيرة.