بالصوت والصورة: مسيرة كشفية وشعبية في بيت لحم تضامنا مع غزة

راديو موال – حسن عبد الجواد – نظمت مفوضية الكشافة والمرشدات الفلسطينية مسيرة كشفية وشعبية للتضامن مع قطاع غزة ، ليلة امس ، تحت عنوان (شعب واحد – علم واحد ) تحت رعاية وحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري ونائبه محمد طه ابو عليا وامين سر حركة فتح اقليم بيت لحم محمد المصري والاب ابراهيم الشوملي ورئيس مفوضية الكشافة وليد الشتلة حيث انطلقت من امام كلية التراسنطة الثانوية للبنات ، الى ساحة المهد والبدء بدقيقة صمت على ارواح الشهداء .

نائب محافظ بيت لحم محمد طه وجه التحيات من قلب مدينة بيت لحم مهد السيد المسيح الى الاهل في قطاع غزة وصمودهم لليوم العاشر على التوالي امام العدوان الاسرائيلي ، وتعرضه للابادة الجماعية ، واستخدام كافة انواع الاسلحة المحرمة بحقه والدمار الشامل .

واكد طه من مهد السيد المسيح عليه السلام على ان الشعب الفلسطيني يقف وقفة رسمية وشعبية تعبيرا عن تضامنه ومساندته للاهل في غزة ، مثمنا موقف القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس ابو مازن ، وبذله لكافة الجهود في كافة المحافل الدولية لوقف الجرح النازف ، ووضع الشعب الفلسطيني تحت الحماية الدولية ، شاكرا كل الجهود المعبرة عن التضامن مع الاهالي في غزة وكافة المدن الفلسطينية من الهجمة الاسرائيلية .

واشار  الاب ابراهيم الشوملي الى ان صمود قطاع غزة في وجه العدوان هي كرامة لكل الامة العربية ، ولكل من يحمل لواء الحرية والانسانية ، والتي تفقد كل ساعة وثانية على ارض فلسطين بأكملها ، وان دماء الشهداء هي بذار الحرية والاستقلال لبناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

واضاف الشوملي الى ان المجازر اليومية بحق الاهل في غزة ان لم يسجلها العالم فسيسجلها التاريخ ، وان الايدي ممدودة للسلام ، سلام الحرية والاستقلال .

من جهته قدم المرشد الديني في التوجيه السياسي ماهر عساف التحيات للمحافظ البكري والقائمين على تنظيم الوقفة الداعمة للاهل في القطاع ، لوقفتهم هذا اليوم تنديدا بالعدوان المتواصل على غزة ، وان قدر الفلسطيني ان يلقى عليه وأطفاله الاطنان من المتفجرات وقتلهم بالطرق الوحشية .

واشار رئيس مفوضية الكشافة وليد الشتلة الى ان المسيرة هذه خرجت من بيت لحم ومهد السيد المسيح رسول المحبة موحدة تحت شعار واحد ( شعب واحد – علم واحد ) لما يتعرض له الشعب الفلسطيني من قتل وحرق وهدم ولم يتجو منه شيئ لارسال الرسائل للعالم ( اين انتم مما يحدث في غزة ) ، فهناك عائلات ابيدت بالكامل ، متسائلا ، اين كفالة المواثيق الدولية للحق الفلسطيني في العيش على ارضه ن شاكرا لكل المشاركين في هذه الوقفة الواجبة على الكل الفلسطيني .

وفي نهاية الفعالية اضيت الشموع التي تشكلت على شعار ( شعب واحد – علم واحد ) .

اللقاء التالي مع مارلين الحذوة يوضح ذلك..

KSH1 KSH2 KSH3 KSH4