إعادة الأحكام المؤبدة بحق 6 أسرى من محرري صفقة شاليط

-راديوموال-قررت ما تسمى بـ”لجنة النظر بخروقات الإفراج عن أسرى صفقة شاليط” الاسرائيلية مساء الثلاثاء إعادة الأحكام المؤبدة الصادرة ضد 6 أسرى مقدسيين الذين تحرروا ضمن صفقة -تبادل الأسرى بين حماس وإسرائيل “صفقة وفاء الأحرار- شاليط” برعاية مصرية، عام 2011.

وأكدرئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب  أن ما تسمى لجنة الافراجات قررت اعادة الاحكام المؤبدة ضد 6 أسرى مقدسيين وهم: اسماعيل عبد الله موسى حجازي – جبل المكبر، وجمال حماد حسين ابو صالح – سلوان / باب المغاربة ، ورجب محمد شحادة طحان – رأس العامود، وعدنان محمد عطا مراغه – سلوان، وعلاء الدين احمد رضى بازيان – البلدة القديمة، وناصر موسى احمد عبد ربه – صور باهر، لافتا انهم اعتقلوا الشهر الماضي.

ولفت ابوعصب ان الاسرى عرضوا خلال الجلسات التي عقدت في المحكمة المركزية بحيفا على لجنة “عنصرية نظرت في ملفات الاسرى بشكل منفرد، وناقشت لوائح الاتهام التي قدمت ضدهم في السابق، واتهمتهم بالاتصال مع حماس والجهاد الجبهة الشعبية والديمراطية، ومنظمات “ارهابية”، كما اتهمتهم بالتخطيط لتنفيذ أعمال ارهابية”.

وأوضح ان سلطات الاحتلال تعاملت مع الادلة بأنها مواد سرية ورفضت الافصاح عنها خلال الجلسات.

ووصفت لجنة اهالي الاسرى ونادي الاسير بالقدس القرار بالعنصري الحاقد، الذي يستهدف الأهالي بالقدس والضفة، ويتناقض مع صفقة التبادل.

وطالبتا المسؤولين العمل الجاد والسريع لابطال قرار اعتقالهم وضمان عودتهم الى منازلهم وعائلاتهم.

وفي ذات السياق  أصدرت سلطات الإحتلال مساء يوم أمس  قرارا بالإفراج عن الأسير المقدسي إبراهيم مشعل وهو أحد محرري صفقة وفاء الأحرار، الذي اعتقل بعد عملية الخليل.