بالصوت: إستقالة رئيس مجلس الخدمات المشترك –ريف شرق بيت لحم

راديو موال – قدم رئيس مجلس الخدمات المشترك لريف شرق بيت لحم خضر حمدان إستقالته من رئاسة المجلس المشترك.

وقال حمدان ان استقالته جاءت بسبب بسبب تقصير الحكومة إتجاه المجالس المشتركة وتلكأها في تسديد مستحقات المجالس المتراكمة على وزارة المالية مما شل عمل المجلس وتراكمت مستحقات الموظفين من الرواتب التي مضي على عدم استلامها أكثر من ستة أشهر خصيصاً ونحن في شهر رمضان المبارك ، مما أضعف الخدمات المقدمة للهيئات المحلية والمواطنين ، وذلك رغم محاولات وزارة الحكم المحلي المتكررة لدى وزارة المالية لتسديد هذه المستحقات ، ولكن دون جدوى .

واضاف حمدان ان استقالته جاءت أيضاً لإتاحة الفرصة أمام المجلس لإختيار رئيس جديد  قادر على إدارة شؤونه شاكراً رؤساء البلديات والمجالس القروية المشاركة في المجلس الذي عمل معهم خلال السنوات السابقة وتمنى للرئيس الجديد التوفيق والنجاح .

يذكر ان  مجلس الخدمات المشترك للتخطيط والتطوير في ريف شرق بيت لحم عام تاسس عام 2000 ويضم في عضويته 11 عضوا منهم 4 بلديات و 7 مجالس قروية ويضم القرى التالية::

مجلس قروي الشواورة ومجلس قروي هندازة بريضعةومجلس قروي بيت تعمر ومجلس قروي الرشايدة ومجلس قروي كيسان. ومجلس قروي دار صلاح.ومجلس ومجلس قروي الخاص الخاص والنعمان.وبلدية العبيدية.وبلدية جناتا.وبلدية زعترة.وبلدية تقوع..

وتتكون منطقة ريف شرق محافظة بيت لحم من  11 قرية وتمثل مساحة 150 كم وتتوسط القدس شمالا والخليل جنوبا ووصولا إلى البحر الميت شرقا ويبلغ عدد سكان المنطقة حوالي 55.000 نسمة أي ما يعادل 26% من إجمالي سكان محافظة بيت لحم.

اللقاء التالي يوضح ذلك..