غارات إسرائيلية جديدة على غزة وقت السحور

راديو موال – شنت طائرات حربية إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية متتالية على عدد من الأهداف والمواقع المختلفة في قطاع غزة، محدثة دمارا وخرابا في ممتلكات المواطنين.

وأبت سلطات الاحتلال إلا أن تنغص على المواطنين في غزة حياتهم مع أول يوم من شهر رمضان الكريم، خصوصا مع وقت تناول السحور بهذا العدوان الآثم.

وأفادت مصادر صحفية للوكالة الرسمية بأن دوي انفجار ضخم هز مدينة غزة وسط القطاع، تبين أنه ناجم عن استهداف طائرة إف 16 إسرائيلية بصاروخ موقعا شمال غرب مخيم النصيرات، ما ادى الى اشتعال النيران فيه وتدميره بشكل كامل، إضافة إلى بث حالة من الرعب في صفوف المواطنين، سيما الأطفال.

وكان هذا الموقع تعرض لقصف على مدار الأيام الماضية من قبل طائرات الاحتلال الحربية، التي تجوب أجواء القطاع بين الفينة والأخرى.

وقصفت طائرة حربية بصاروخين موقعاً إلى الشرق من مدينة رفح، جنوب القطاع، وألحقت أضرار جسيمة به وبمنازل المواطنين المجاورة.

وأطلقت طائرات الاحتلال صاروخين على موقع في مخيم البريج وسط القطاع، إضافةً إلى موقع في بلدة بيت حانون شمال القطاع، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المواطنين.

وشنت طائرة حربية من نوع إف16 غارة بصاروخ على موقع أبو جراد في حي الزيتون جنوب شرق المدينة، وألحقت به أضراراً جسيمة وفي الممتلكات القريبة.

كما أطلقت طائرة حربية صاروخاً على ‘براكس’ في أرض قرب مسجد الفاروق وسط حي الزيتون، وألحقت به أضراراً جسيمة وبمنازل المواطنين المجاورة، حيث تكسر زجاج نوافذها، وبث حالة من الخوف في صفوف الأطفال الآمنين.

كما تعرضت مدينة خان يونس، لغارتين على الأقل موقعين من قبل الطائرات الحربية الإسرائيلية، وأدت إلى إلحاق خسائر مادية في منازل المواطنين القريبة من الاستهداف.

وأشار المراسل إلى أن أن أجواء القطاع تشهد تحليقاً مكثفاً للطائرات الحربية الإسرائيلية بين الفينة والأخرى، فيما طائرات الاحتلال تحلق على ارتفاعات منخفضة طوال الوقت ليل نهار.

ـــــــــــ

غارات إسرائيلية جديدة على ممتلكات المواطنين في قطاع غزة وقت السحور