البرازيل تطالب 85 مشجعًا تشيليًا بالرحيل عن البلاد

راديو موال : أصدرت الشرطة الاتحادية البرازيلية بيانًا قالت فيه أنها طالبت 85 من مشجعي تشيلي بالرحيل عن البلاد التي تستضيف كأس العالم حاليًا خلال 72 ساعة بعد تورطهم في اقتحام المركز الإعلامي لاستاد الماركانا أمس.

وكان عددًا من الجماهير التشيلية قد قام باقتحام المركز الإعلامي للماركانا قبل مباراة إسبانيا وتشيلي أمس بعد تحطيمهم للبوابات الأمنية وفشل قوات الأمن في منعهم من حضور المباراة التي لم يحملوا تذاكرها.

واحتجزت الشرطة عددًا من المشجعين قبل أن تصدر بيانًا حولهم طالبتهم فيه بالرحيل وقالت أنها ستقوم بترحيلهم وفقًا لقوانين الهجرة البرازيلية في حال عدم التزامهم بالرحيل طواعية عن البرازيل خلال 72 ساعة.

ويعد هذا هو الخرق الثاني للإجراءات الأمنية في ستاد الماركانا خلال البطولة، حيث سبق وأن حاول مشجعين أرجنتينيين اقتحام الاستاد لحضور مباراة بلادهم ومنتخب البوسنة والهرسك بعد فشلهم في الحصول على تذاكر لها أيضًا.

وقالت الفيفا في بيان لها أنها تتعامل مع أفعال العنف من هذا النوع بشكل جدي وأنها ستتواصل بشكل أكبر مع اللجنة المنظمة للحصول على معلومات أكثر وتقدير ما يجب اتخاذه للتعامل مع هذه الخروقات الأمنية.