الرئيس يشكل لجنة لمساندة الاسرى المضربين برئاسة عشراوي

راديو موال- إجتمعت اللجنة المعنية بمتابعة قضية الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام ومساندتهم برئاسة د.حنان عشراوي والتي شكلها الرئيس محمود عباس في إجتماع اللجنة التنفيذية على اثر الاجتماع الخاص الذي عقدته منظمة التحرير حول اضراب الاسرى الاداريين.

وذلك بحضور أعضاء اللجنة الممثلة بكل من عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير محمود أسماعيل وواصل ابو يوسف ووزير شؤون الاسرى شوقي العيسة، ورئيس هيئة الشؤون المدنية حسين الشيخ، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس ، وعضو المجلس التشريعي أيمن ضراغمة، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الاسرى والمحررين أمين شومان.

وأكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير د.حنان عشراوي أن هدف هذه اللجنة يتمثل في مؤازرة الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام ومساندتهم وإنقاذ حياتهم والحصول على مكتسبات تمثل متطلباتهم بشكل عام، والخروج بخطوات عملية وعاجلة لدعم صمودهم على المستويات المحلية والعربية والدولية، وأيجاد السبل المناسبة للضغط على إسرائيل وإلزامها بالتعامل مع الأسرى بناءً على قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني.

وقالت “إن حرية الأسرى تحتل الأولوية في برنامج المنظمة التي قامت منذ بداية الإضراب بمخاطبة المجتمع الدولي على المستوى السياسي بما في ذلك الامم المتحدة ومجلس حقوق الانسان والاطراف السامية المتعاقدة على إتفاقية جنيف”، مشيرة الى أن المنظمة ما زالت تبذل الجهود من أجل الاستفادة من انضمام دولة فلسطين إلى اتفاقيات جنيف الأربع، وتعمل على مواصلة الحراك السياسي في المحافل والمؤسسات العربية والدولية.

من جانبه ناقش الحضور الاليات العاجلة للوصول الى حل عادل وكريم للخطوات النضالية المشروعه للاسرى وضمان تحقيق أهداف ونتائج الاضراب في ظل التصعيد والتعنت الاسرائيلي بما في ذلك تكثيف الاتصالات والتدخل الفوري للاطراف الفاعلة والمؤثرة عربيا ودوليا.

ومن الجدير بالذكر أن اللجنة في حالة انعقاد دائم حتى تحقيق مطالب الاسرى العادلة.