اضراب تجاري في رام الله وطولكرم دعما للاسرى

راديو موال – شهدت مدينة رام الله منذ ساعات الصباح الباكر  إضرابا تجاريا شاملا دعما للأسرى المضربين عن الطعام منذ 46 يوما.
رئيس الهيئة الوطنية العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان قال في اتصال  إن الإضراب التجاري الذي دعت له القوى الوطنية والإسلامية شمل محافظتي رام الله والبيرة وطولكرم .
وبين أن هذا الإضراب يبعث رسالة إلى الإسرائيليين مفادها أن النضال الفلسطيني سيتواصل ليشمل جميع القطاعات، مشيرا إلى اتساع دائرة التضامن مع الأسرى من كافة فئات وشرائح المجتمع.
في غضون ذلك اقام مجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية في كلية فلسطين الاهلية الجامعية في بيت لحم خيمة اعتصام في الباحة الخارجية للجامعة وذلك تضامنا مع الاسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام لليوم السادس والاربعين على التوالي.
ورفعت فوق الخيمة الاعلام الفلسطينية وصور عدد من الاسرى اضافة الى ملصقات تعبيرية، وقد تواجد العشرات من الطلبة داخل الخيمة خلال ساعات الدوام الجامعي، وخلالها وزعت البيانات المختلفة بهذه المناسبة من قبل مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة وجبهة العمل التقدمية وجميعها وجهت التحية الى الاسرى الصامدين في سجون الاحتلال واكدت البيانات على ضرورة توسيع حركة التضامن مع هؤلاء الاسرى الذين يقفون في وجه الالة الحربية الاسرائيلية بكل صبر وتحدي لا يمكن وصفه، وذلك حتى الغاء سياسة الاعتقال الاداري البغيضة.
في غضون ذلك دعت القوى الوطنية والفعاليات المختلفة مساء اليوم الى تنظيم مسيرة جماهيرية حاشدة تنطلق من امام صرح الشهيد في مخيم الدهيشة وصولا الى بوابة الخضر وذلك تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال.