تظاهرة ومهرجان تضامنيين في مخيم الدهيشة مع الاسرى 

راديو موال -حسن عبد الجواد – ندد مئات المواطنين ، وفعاليات القوى الوطنية والإسلامية ، في محافظة بيت لحم، يوم امس، خلال تظاهرة حاشدة نظمتها لجنة القوى والفعاليات الوطنية والإسلامية للتضامن مع الاسرى في مخيم الدهيشة، بإجراءات وممارسات حكومة الاحتلال القمعية ضد الاسرى الاداريين المضربين الطعام منذ 38 يوما.

وانطلقت التظاهرة بعد صلاة الجمعة ، من امام خيمة الاعتصام التضامنية مع الاسرى في حديقة صرح الشهيد ، ورفع المشاركون فيها الاعلام الفلسطينية وصور الاسرى المضربين عن الطعام ، ورايات الفصائل الوطنية ، والشعارات المنددة بالاحتلال وسياساته القمعية ضد الاسرى.

وجابت المسيرة الطريق الرئيسي بيت لحم – القدس المحاذي لمخيم الدهيشة ، مرورا بدوار بوتين ، وصولا الى دوار الدوحة ، وهتف المشاركون في المسيرة بحياة الاسرى وكفاحهم وتضحياتهم ، ودعوا الى مناصرتهم ، ومواصلة الحراك الجماهيري مع قضيتهم العادلة ، والى تعزيز وحدة الفصائل الوطنية، في مواجهة المحتلين.

ولدى وصول المشاركين في التظاهرة دوار مدخل مدينة الدوحة نظمت اللجنة الوطنية لمتابعة قضية الاسرى والتضامن معهم مهرجانا جماهيريا تضامنيا مع الاسرى المضربين عن الطعام ، وسط هتافات مئات المشاركين لمناصرة قضية الاسرى ، ومطالبة جماهير شعبنا في الوطن والشتات بتصعيد تحركها الجماهيري مساندة لمعركة الحرية والكرامة التي يخوضونها.

ودعا جمال هماش في كلمة له باسم لجنة التنسيق الفصائلي التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية ، الى ارتقاء حركة التضامن الشعبية مع الاسرى الى مستوى التضحيات التي يقدمها الاسرى المضربين عن الطعام ، مشيرا الى حجم الهجمة الاجرامية على الاسرى من قبل حكومة الاحتلال ، والمخاطر المحدقة بحياتهم بعد 38 يوما من الاضراب المفتوح عن الطعام .

ودعا الشيخ خالد طافش النائب في المجلس التشريعي الى تصعيد النضال الجماهيري ، انتصارا ودعما لقضيتهم ، مشيرا ان ادارة السجون تمارس عليهم القمع اليومي ، وسياسة العقاب الجماعي رغم تحويل عشرات منهم الى المستشفيات ، في محولات فاشلة لتركيعهم وكسر ارادة الصمود لديهم ، مؤكدا ان ذلك لن يفت في عضدهم ، ولن يمكن الاحتلال من اصرارهم على الانتصار في معركة الحرية والكرامة.

من جهته اعتبر الناشط في فعاليات التضامن مع الاسرى نضال ابوعكر ، ان قضية الاسرى من اهم القضايا ذات الاهتمام الواسع في اوساط الجماهير الفلسطينية ، وان اضراب الاسرى الاداريين الذي تعدى 37 يوما يعتبر الاطول في تاريخ الاعتقال الاداري ، ما يتطلب دعما فلسطينيا وعربيا ودوليا ، وانه لاسبيل امام اسرانا الا الصمود والانتصار في معركة الحرية التي يخوضونها.

ودعا القيادي في حركة فتح محمد الجعفري القوى الوطنية والاسلاميه في محافظة بيت لحم الى توحيد اجندتها التضامنية في قضية الاسرى ، مؤكدا ان اسرى شعبنا في معركة الصمود البطولي من اجل حريتهم هم احوج ما يكونوا للتضامن الواسع مع قضيتهم العادلة.

ودعا احد ممثلي الحراك الشبابي في محافظة بيت لحم ، جماهير محافظة بيت لحم ، الى المشاركة في الاعتصام الجماهيري ، الذي سينظمه الحراك الشبابي ظهر اليوم ، في ساحة السينما وسط مدينة بيت لحم.

والقى والد الاسير محمود الورديان كلمة باسم اهالي الاسرى المشاركين في التظاهرة ، اكد فيها على اهمية المشاركة الواسعة لاهالي الاسرى في فعاليات التضامن مع الاسرى الاداريين المضربين عن الطعام ، وداعيا الى تعزيز مظاهر المصالحة الوطنية في الشارع الفلسطيني.