افتتاح وحدة الإسعاف الأولي في قرية خلة الحداد جنوب بيت لحم

راديو موال –  افتتحت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر(CDCE-I) وحدة الإسعاف الأولي في قرية خلة الحداد في منطقة الريف الجنوبي لمحافظة بيت لحم ضمن مشروع التدخلات القاعدية بالشراكة مع مؤسسة خدمات الإغاثة الكاثوليكية (CRS) وبالتعاون مع وزارة الحكم المحلي الفلسطيني والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

وأقيم الافتتاح بحضور كل من نائب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الأستاذ مايك سلمان ومسئولة العلاقات الشريكة في خدمات الإغاثة الكاثوليكية الأستاذة ديما العرقان ورئيس مجلس قروي خلة الحداد الأستاذ عماد حجاج وعضو المجلس القروي الأستاذ عبد الرحمن حجاج.

وافتتح اللقاء عضو المجلس القروي الأستاذ عبد الرحمن حجاج، مرحباً بالحضور باسم القرية، شاكراً لهم حضورهم ومثمناً دور كل من ساهم بإنجاح المشروع.

ومن جانبه تحدث رئيس مجلس قروي خلة الحداد الأستاذ عماد حجاج عن الانجاز الذي تحقق للقرية من خلال المجموعة الطلابية من طلبة كلية فلسطين الأهلية، وان هذا الانجاز يخدم مصلحة القرية التي تفتقر للعيادات الصحية، مؤكداً على أن هذه الوحدة تعتبر النواة الحقيقية لإقامة مستوصف صحي داخل القرية من خلال المجلس القروي، شاكراً كل من ساهم بإنجاح هذا المشروع وخص بالذكر جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وخدمات الإغاثة الكاثوليكية والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وبدوره شكر نائب رئيس الهيئة الإدارية لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر الأستاذ مايك سلمان الجميع، وخص بالذكر كل من إدارة مختبرات بيو لاب وخدمات الاغاثة الكاثوليكية، وأكد من خلال كلمته على ضرورة تقديم الخدمات الأساسية التي تحتاج إليها القرى المهمشة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها عامة الشعب الفلسطيني.

وقامت منسقة المجموعة الطلابية الطالبة رهام الطيطي بالتحدث عن تفاصيل العمل و الزيارات الأولية التي قاموا بها للقرية و التي شملت التعرف على المشاكل التي تواجه ألأهالي بشكل عام و التوصل لضرورة قيام وحدة إسعاف أولي.

وفي نهاية الافتتاح تم توقيع مذكرة تفاهم بين المجموعة الطلابية والمجلس القروي نصت على تعهد المجلس باستمرار العمل على تطوير الوحدة لتصبح مستوصف طبي للقرية، علما أن تم جدولة أيام التطوع من قبل ممرضى القرية وسيتم تعميمه بالقرية ليتسى لأهل القرية الاستفادة الدائمة من الوحدة. وأقيم بعد ذلك يوم طبي تطوعي بحضور جمع غفير من أهل القرية الذي لاقى استحسان كبير منهم وعبرا عن سعادتهم لليوم الطبي، الذي نفذ من خلال مختبرات بيو لاب وممرضي القرية في وحدة الإسعاف الأولي.