بالصوت : البطريرك الراعي من بيت ساحور … لا تبيعوا أرضكم ولا تهاجروها انتم حماة هذه الارض

راديو موال :  ترأس راعي الكنيسة المارونية البطريرك مار بشارة بطرس الراعي ، مساء امس الثلاثاء قداسا دينيا في كنيسة فاطمة الرعوية للاتين بمدينة بيت ساحور ،وقال الكثير مما ابهج الجميع .

قال البطريرك بطرس في عظته، ‘أيها الشعب الفلسطيني يا أهل الأراضي المقدسة أنتم حماة الأرض، هذه أرضكم وكرامتكم وإنسانيتكم وهويتكم، نشكركم لأنكم تحافظون على هذا الإرث الثمين، الأراضي المقدسة.

من حقكم أن يكون لكم دولتكم المستقلة، والقدس الشرقية عاصمتكم، وأن يعود اللاجئون إلى بيوتهم ومدنهم وقراهم’، داعيا المسيحيين الفلسطينيين إلى عدم بيع أراضيهم وهجرتها؛ قائلا ‘لا تبيعوا أرضكم ولا تهاجروها، وإلا بعتم هويتكم ووجودكم، مهما كانت الصعاب.

وسأل البطريرك بطرس، الله ‘أن يقدس آلام الشعب الفلسطيني وأن يحين الوقت ليقوم الشعب الفلسطيني من موته وآلامه لحياة كريمة حرة، لأن الشعب الذي يختبر التنكيل والشر لا يتمنون الشر للناس، فـ’آلام المسيح من آلامكم.

وقال ‘نحتفل بعيد الصعود وقد ودعنا أمس البابا فرنسيس، تلك الزيارة التي وزعت في قلوبنا الفرح والسلام، ورفعنا الصلاة معه رجال دين ودنيا، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، الذي أبدى الرغبة الحقيقية للسلام وأضاف البطريرك ‘كل ما سمعته من الرئيس الذي شرفني بالوسام الفلسطيني الرفيع نجمة القدس، السلام والحب، فهو منفتح لكل حوار من أجل السلام وأعرب عن شكره للبطريرك ميشيل صباح، الذي يحمل القضية الفلسطينية المحقة العادلة في قلبه، وصلى دائما وتحمل من أجل هذه القضية العادلة.

وأشار إلى ‘أن الكلمة الأخيرة هي للسلام لا للحرب، للعدالة لا للظلم، وزيارة البابا فرنسيس وجهت أنظار العالم للأرض المقدسة، ليدرك العالم أن القضية هذا الشعب عادلة

وبعض مما قاله بالصوت :