الحارس الجديد لبرشلونة يؤكد أن هذه الخطوة كانت بمثابة الحلم

راديو موال : قدمت إدارة نادي برشلونة ظهر اليوم بشكل رسمي أولى صفقات الموسم القادم الحارس الألماني مارك اندري تير شتيجن من خلال مؤتمر صحفي، وذلك عقب استقباله في الكامب نو معقل الفريق الكاتلوني وتوقيع عقود انضمامه للفريق لخمسة مواسم رسميًا مقابل 13 مليون يورور، ويضم العقد شرط جزائي في حال الرغبة في فسخه قيمته 80 مليون يورو.

وفي بداية حديثه في المؤتمر تحدث تير شتيجين بالإسبانية قائلًا  “أنا لا أجيد التحدث كثيراً بالإسبانية أو الكتالونيه بعد، ولكنني سأحاول أن يتحسن ذلك قريبًا، وشكراً لكم على ترحيبكم الحار”

وتابع حديثه “أود أن أساعد برشلونة لتحقيق النجاح، وأنا سعيد لمنح برشلونة ثقته لي فهو نادٍ مذهل ولم أفكر أبداً في خيار آخر غير اللعب لبرشلونة”.

واستكمل حديثه نافيًا أن يكون اهتم بوصول عروض أخرى للفوز بخدماته من عند أندية بجانب عرض برشلونة “هذه كلمات قد تبدو بسيطة لكن تحمل الكثير من المعنى، فالانضمام إلى برشلونة هو شرفٌ لي فهو واحد من أفضل الأندية في العالم”، وأضاف “أنت لا تحصل على مثل هذهِ الفرصة كل يوم فالدفاع عن مرمى برشلونة هو أحد أفضل الأشياء في الحياة، لذلك برشلونة كان خياري الوحيد وكنت أريد اللعب هنا ولم افكر بخيارات أخرى”.

وعن الرقم الذي يفضل أن يحصل عليه أجاب “رقم القميص؟ أي رقم سيعطوني إياه سأقبل به .. فلا يوجد مشكلة ليس هناك رقم محدد أفضل الحصول عليه، فلا اعتقد بأن الرقم الذي سأرتديه سيغير شيئاً بالنسبة لي”.

وأعرب عن أسفه على خروج فريقه الجديد دون أن يحقق أي بطولات في الموسم المنتهي، فقال شتيجين “لسوء الحظ برشلونة لم يفز بأي بطوله هذا الموسم، ولكني أثق في أن الموسم القادم سنكون أفضل”.

وواصل الحارس – البالغ من العمر 22 عامًا – رده على أسئلة الصحفيين حول شعوره عندما علم باهتمام النادي الكاتلوني به وسمعة النادي في ألمانيا، فكشف “ماذا حصل عندما سمعت عن اهتمام برشلونة بي؟ لقد ابتسمت فبرشلونة كان دائماً فريق أحلامي، فمتابعة مباريات برشلونة تُعد أمراً مذهلاً في ألمانيا فحتى اللذين لا يحبون كثيرًا مشاهدة كرة القدم يحبون مشاهدة برشلونة”.

وحول رؤيته لتولي لويس إنريكي قيادة السفينة الفنية لبرشلونة الموسم المقبل، أجاب “أظن أن لويس إنريكي الرجل المناسب الآن لتدريب برشلونة، فهو لديه الخبرة المطلوبة وأنا أتطلع للتحدث معه”.

أما كيف يصف الأرجنتيني ليونيل ميسي فأكد تير شتيجين “ميسي هو أفضل لاعب في العالم، وأظن أنه “يُعتبر مرجع النادي.

وعن أي أسلوب سيعتمده في حراسه لعرين البرسا وهل سيتابع نهج سلفه الراحل عن عرين البرسا فيكتور فالديس أوضح “أظن أن أسلوبي يتأقلم مع أسلوب برشلونة في اللعب، فأنا أعتمد أسلوبي الخاص وعلي أن أواصل التطور سأعمل جاهدًا لأجل ذلك”، وأضاف “وفالديس هو حارس عظيم وقام بأشياء رائعه مع برشلونة فهو حارس متميز تألق كثيرًا وكان مميز في كل المحطات وفاز بألقاب كثيرة مع برشلونة، ولكن لن أقوم بمقارنة نفسي معه فأنا أركز على أدائي وأسلوبي الخاص”.

وفيما يخص هل يخشى من أن ينعكس ضغط جماهير الفريق ورهبة ملعب الكامب نو على أداءه بالسلب، أوضح “الضغط من الجمهور هو أمر أنا مستعد له، وأنا أريد مساعدة الفريق وهذا سيتطلب مني عمل أكثر من أي وقت، فشعور خاص أنا اتواجد في الليجا وأنا مستعد لهذا التحدي وأتمنى أن أوفق في هذه المهمة الجديدة”، وأضاف “اللعب بالكامب نو  كما قلت هذا تحدي عظيم لي، فالدفاع عن مرمى البارسا من أهم الأمور التي حدثت لي، وبالطبع أريد أن أكون الأفضل”.

وردًا على سؤال حول مثله الأعلى في حراسة المرمى، أجاب شتيجين “من المهم أن يكون لنا مثل “أعلى، وعندما كنت صغيراً بالنسبة لي الشخص الذي كان يلهمني في الماضي هو أوليفر كان فهو من أفضل الحراس بوقته”.

أما فيما يخص غيابه عن قائمة المنتخب الألماني والمشاركة في نهائيات مونديال البرازيل صيف العام الجاري، فأكد على حزنه لعدم تواجده في هذا العرس الكروي ولكن في نفس الوقت هو يحترم قرار “استبعاده فقال تير شتيجين “أنا أُكن الاحترام لمدرب ألمانيا بشأن عدم اختياري في قائمة كأس العالم.

جدير بالذكر أن أول مباراة حرس فيها تير شتيجين عرين بروسيا مونشنجلادباج كانت في 10 أبريل 2011 أمام كولن وفاز يومها بروسيا بنتيجة 5-1، وفي موسم 2011/12 أصبح تير شتيجين هو الخيار الأول لنادي جلادباخ، وفي موسم 2013/14 استقبلت تير شتيجين 3 أهداف فقط خلال أول ست مباريات في الدوري الألماني الدرجة الأولى.