استشهاد الطفل نديم صيام نوارة

راديو موال- استشهد بعد ظهر اليوم الخميس، الطفل نديم صيام نوارة، في المواجهات التي اندلعت مع قوات الاحتلال، اليوم على حاجز بيتونيا غرب مدينة رام الله، إحياء لذكرى النكبة الـ66.

وقعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال الاسرائيلي وعشرات الشبان في عدة مناطق بالضفة الغربية عقب مسيرات جماهيرية لاحياء ذكرى نكبة فلسطين السادسة والستين.

 ففي بيت لحم انطلقت مسيرة محمولة من مخيمات بيت لحم انطلقت من امام بوابة ومفتاح العودة بعد ان تجمعت من مخيمات عايدة والعزة والدهيشة وسارت باتجاه قرية الولجة الى الغرب من بيت لحم والواقعة على حدود اراضي فلسطين المحتلة 1948 حيث قام جنود الاحتلال بقمع المسيرة واطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي اتجاه المشاركين فيها.

وقد انتهت المسيرة قرب عين الحنية بالقرب من سكة القطار الفاصل بين اراضي 48 و 67 ان جنود الاحتلال هاجموا المسيرة بالرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت مما ادى لاصابة ثلاثة مشاركين احدهم مصور صحفي .

واوضحت ان قوات الاحتلال هاجمت المسيرة بشكل عنيف وقامت بالقاء قنابل الغاز في محيط خيمة لمعرض صور خاصة بالنكبة جرى اقامتها بالقرب من عدد من المنازل القديمة في اراضي القرية والتي اقيمت على اراضي 1948 حيث قام جنود الاحتلال بطرد المتواجدين كما قاموا بمهاجمة حافة ركاب “باص يقل العشرات من الاطفال الذين قدموا لاحياء ذكرى النكبة.