لابيد: لا حاجة للانسحاب من الحكومة لتوقف المفاوضات لثلاثة اسابيع فقط

راديو موال-قال يائير لابيد وزير المالية الاسرائيلية وزعيم حزب هناك مستقبل احد اهم احزاب الائتلاف الاسرائيلي الحاكم انه لا حاجة للخوف والذعر من تدهو المفاوضات لثلاثة اسابيع والسعي للانسحاب من الحكومة.

وقال لابيد بحسب وسائل الاعلام العبرية امام مجموعة من قيادات ونشطاء حزبه الذين حضروا للاستماع لمخلص نشاطات الحزب انه في غضون اسابيع قليلة سنعرف الوضع المستقبلي بشسان عملية السلام والمفاوضات مع الجانب الفلسطيني وحينها سنحدد كيف سنتصرف.

واشار الى ان الرئيس الفلسطيني سيحدد موقفه اتجاه المفاوضات وحينها ستعرف الحكومة الاسرائيلية كيف ستتصرف وحينها سيعرف الحزب المستقبل السياسي وكيف سيكون موقفه.

واضاف لابيد ان الصراع مستمر مع الفلسطينين منذ 150 عاما ويمكن ان يستمر لنفس الفترة مستقبلا وبالتالي فانه من الهستيري القول انه يتوجب علينا اتخاذ مواقف الان بعد ثلاثة اسابيع من تدهور المفاوضات .

واعتبر الدعوات الاسرائيلية بشكل عام وداخل حزبه بشكل خاص لتفكيك الحكومة والانسحاب منها دعوات هستيرية لا تصب في مصلحة اسرائيل.

واشار الى انه يعتقد ان الحل الامثل بالنسبة للمستقبل السياسي هو الانفصال عن الفلسطينيين.

يشار الى ان لابيد كان قد هدد في اكثر من مرة بالانسحاب من الحكومة الاسرائيلية اذا لم يكن هناك تقدم بالعملية السلمية لكنه لم ينفذ وعوده.