بالصور : مسيرة ومهرجان في بيت لحم إحياء ليوم الأسير

راديو موال – أحيا المواطنون في محافظة بيت لحم اليوم الخميس، يوم الأسير الفلسطيني بمسيرة ومهرجان مركزي أقيم في ساحة المهد.

وانطلقت المسيرة من دوار العمل مرورا بشارعي راس افطيس والنجمة وصولا إلى ساحة المهد، ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي كتب عليها عبارات ‘الإفراج عن أسرانا من سجون الاحتلال’، و’لا سلام ولا اتفاق دون الإفراج عن أسرانا’.

وقال نائب محافظ بيت لحم محمد طه، إن إحياء هذا اليوم تعبير عن تصميم شعبنا وقيادتنا على حرية الأسرى، مشيرا إلى أن الحركة الأسيرة خاضت وما زالت تخوض معارك مستمرة ضد إدارة السجون لنيل أبسط الحقوق الإنسانية.

وأكد وقوف الشعب الفلسطيني خلف قيادته الحكيمة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وقال ‘إن المسيرات الوطنية في إحياء يوم الأسير دلالتها أننا جميعا خلف الحركة الأسيرة، رغم إدراكنا أن حالة الأسرى باقية ما بقي الاحتلال.

من جانبه، طالب مدير وزارة شؤون الأسرى والمحررين في بيت لحم منقذ أبو عطوان، بضرورة فتح السجون الاحتلالية أمام الهيئات والمنظمات الحقوقية الإنسانية لفضح ممارسات إدارة السجون وتعاملها اللاإنساني بحق الأسرى، الذين ضحوا بالكثير على طريق الحرية والاستقلال.

وقال رزق صلاح في كلمة عن الأسرى المحررين، إن الحركة الأسيرة تمر بمنعطف خطير وتتعرض لهجمة شرسة تستدعي الوقوف إلى جانبها ونصرتها.

 

NIR_5057 NIR_5065 NIR_5085 NIR_5096 NIR_5117 NIR_5163 NIR_5164 NIR_5261 NIR_5273 NIR_5283 NIR_5286 NIR_5295 NIR_5303