لقاء حول أهمية القراءة في دار صلاح

راديو موال  – نظم مركز صديق الطلائع في قرية دار صلاح الى الشرق من بيت لحم لقاء حول أهمية القراءة في مقر مكتبة العلم للجميع في القرية وذلك بحضور الكاتب عزيز العصا وعضو المجلس القروي عثمان صلاح وعشرات الطلائع من القرية.

وفي بداية اللقاء رحب منسق مركز صديق الطلائع علاء عميه بالحضور مؤكداً على أهمية مثل هذه اللقاءات في تحفيز الطلائع على القراءة.

ثم تحدث الكاتب عزيز العصا عن أهمية القراءة ودورها في المجتمع وعن حث الديانات السماوية على القراءة ولا سيما الدين الاسلامي حيث تسمى الامة الاسلامية بامة اقراء لانها اول كلمة نزلت من السماء على نبينا الكريم ضارباً العديد من الامثلة العملية من حياتنا اليومية على ذلك.

وتحدث العصا عن توفر الكتب اليوم ووجودها بكثرة بين ايدي الجميع مقارناً بين اليوم والامس في توفر الكتب ، وعن تجربته الشخصية في القراءة والكتابة ،وتطرق الى وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة استغلالها في تشجيع القراءة.

بدوره تحدث عضو المجلس القروي عثمان صلاح عن أهمية القراءة في صقل شخصية الفرد وشكر مركز صديق طلائع دار صلاح على مثل هذه المبادرات مؤكداً ان مركز الطلائع قد اعاد الحياة الى العديد من مؤسسات القرية بفعل انشطته المنوعة والهادفة ومشاركته للمجلس القروي في جميع النشاطات والمناسبات.

يذكر ان مشروح مراكز صديقة للطلائع ينفذ بالشراكة مع مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي وبدعم من اليونيسف.