اصابات بالرصاص الحي خلال مواجهات أمام معتقل “عوفر”

راديو موال – – اصيب اربعة مواطنين بالرصاص الحي وعدد آخر بالرصاص المعدني ، فيما اصيب العشرات بالاختناق، ظهر اليوم الجمعة، وذلك جراء اعتداء قوات الاحتلال على مسيرة سلمية امام معتقل (عوفر) غرب رام الله كانت نظمت تضامنا مع الأسرى.

وقال شهود عيان ان جنود الاحتلال تعمدوا اطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الصوت وقنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين في المسيرة، ما ادى الى اصابة اربعة مواطنين بالرصاص الحي وخمسة آخرون بالرصاص المطاطي والعشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم الغاز السام.

واضاف الشهود ان مروحية تابعة لجيش الاحتلال حلقت في المكان لمراقبة المسيرة وتحركات المشاركين فيها.

وندد عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح”، محمود العالول، باعتداء قوات الاحتلالالمسيرة السلمية التي خرجت لمؤازرة الاسرى بالقرب من معتقل (عوفر) المقام على أراضي بلدة بيتونيا غرب رام الله.

وقال العالول خلال مشاركته في هذه المسيرة ان جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي وأوقعوا العديد من الإصابات في صفوف المتظاهرين السلميين.

واضاف:”رغم العنف والرصاص لن نتوقف وسنواصل نضالنا وصولا للحرية والاستقلال”.

وتابع : “شرعية قيادتنا تأتي من هذا الشعب الداعم لقراراتها بالتوجه للمنظمات الدولية، ونؤكد بأنه لا يمكن لأحد أن ينتزع هذه الشرعية”.

من جانبه، قال المتحدث باسم حركة “فتح” أحمد عساف، أن الجماهير التي أدت صلاة الجمعة أمام معتقل (عوفر) اليوم الجمعة، “أثبتت تمسك شعبنا بحرية الأسرى الأبطال”.

وقال عساف في تصريحات صحافية من أمام المعتقل، “إن وجودنا أمام سجن (عوفر) يهدف لإيصال ثلاث رسائل، الأولى لأسرانا الأبطال وخاصة القدامى والقادة بأننا معهم وسنناضل من أجل تحريرهم مهما كان الثمن”.

وأضاف: ‘أما الرسالة الثانية فهي للاحتلال الاسرائيلي ومفادها أننا لن نسلم بخياراتكم واجراءاتكم وارهابكم وبأن أبطالنا الاسرى سيتحررون رغما عن أنوفكم”.

وتابع: “أما الرسالة الثالثة فهي للولايات المتحدة الاميركية والمجتمع الدولي ونقول لهم “يا من رعيتم اتفاق تحرير الأسرى القدامى ها هي إسرائيل تراجعت عن تحرير الدفعة الرابعة من الأسرى فماذا ستفعلون؟ هل ستجبرون إسرائيل على الالتزام بالاتفاق؟ واذا لم تلتزم فهل ستفرضون عليها عقوبات؟”، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني ومعه كل الأحرار في العالم بانتظار الإجابة على هذه التساؤلات.