حزب الشعب يرحب بقرار القيادة وتوقيع الرئيس بالانضمام إلى المؤسسات الدولية

راديو موال : عن وكالة وفا – رحب عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني وليد العوض بقرار القيادة الفلسطينية بالانضمام الى المنظمات والمؤسسات الدولية المنبثقة عن الأمم المتحدة .

واعتبر العوض، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، أن توقيع الرئيس محمود عباس على الانضمام إلى 15 منظمة ومعاهدة دولية خطوة بالطريق الصحيح.

وأشار العوض الى ان هذه الخطوة أتت بعد رفض الجانب الاسرائيلي الأفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى القدامى واستخدامها كورقة ابتزاز للحصول على موافقة من القيادة الفلسطينية بتمديد المفاوضات وفقا لما هي عليه الان, داعيا الى التمسك بوقف الاستيطان وتوفر المرجعية الدولية والإفراج عن الأسرى وأن يكون هدف المفاوضات انسحاب الاحتلال واقامة الدولة الفلسطينية وحل قضية اللاجئين طبقا للقرار 194.

وقال: إن هذه الخطوة المتمثلة بالانضمام للمنظمات الدولية ستسهم في استعادة الزخم والتأييد والتضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني ومع القضية الفلسطينية.

وأكد العوض أن هذه الخطوة يجب أن تتحصن بإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية الفلسطينية, مشيرا إلى أن الأمر يتطلب من قيادة حركة حماس التجاوب والتعاون مع اللجنة التي اختارتها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والتي من المفترض أن تصل إلى غزة منتصف الأسبوع المقبل للوقوف على الرأي النهائي لحركة حماس بشأن المصالحة الوطنية وتحديد موعد الانتخابات كمدخل لتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية الشامل .

ونوه العوض إلى أن هناك اتصالات متعددة تجرى لضمان نجاح اللجنة في مهمتها في قطع خطوات مهمة لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية باعتبار ذلك خطوة لابد منها من اجل مواجهة المخاطر والتحديات والضغوطات المتوقعة في الفترة القادمة.