مبعدو كنيسة المهد يستعدون لإحياء الذكرى 13 للإبعاد

راديو موال – يستعد مبعدو كنيسة المهد في غزة والدول الاوروبية لإحياء الذكرى الثالثة عشر للإبعاد وذلك بتنظيم عدة فعاليات بالتزامن بين بيت لحم وغزة.

وأضاف الناطق باسم مبعدي كنيسة المهد فهمي كنعان أنه سيكون هناك فعالية يوم الخميس القادم لأهالي المبعدين في بيت لحم في ساحة المهد الساعة 12:30 ، وذلك في ذكرى احتلال محافظة بيت لحم وبدء حصار الكنيسة، وكذلك سيتم عقد مؤتمر صحفي في قطاع غزة للمبعدين امام برج الشوا وحصري الساعة 11 صباحا.

وأضاف كنعان أن هذه الفعاليات ستستمر حتى حلول الذكرى السنوية الثالثة عشر لإبعادهم من كنيسة المهد بتاريخ 10/5/2014 وذلك بفعالية مركزية ستتحدد لاحقا بالتزامن بين بيت لحم وغزة.

ودعا كنعان أبناء الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الفاعلة بالفعاليات من أجل إنهاء معاناة المبعدين من كنيسة المهد في غزة والدول الاوروبية، مطالبا الرئيس محمود عباس بوضع حد لمعاناة المبعدين المستمرة خاصة مع توارد الأنباء عن تمديد المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

وناشد كنعان القيادة تسريع إنهاء معاناة المبعدين والتي كان آخر مشاهدها وفاة والد المُبعد مجدي دعنا قبل أيام في بيت لحم دون أن يتمكن من إلقاء نظرة الوداع عليه.