انطلاق فعاليات المهرجان لثقافي الرياضي الساحوري الثالث

راديو موال – تحت رعاية شركة كهرباء محافظة القدس انطلقت فعاليات مهرجان بيت ساحور الثقافي الرياضي الساحوري الثالث 2014 بمباريات كرة القدم لفرق المدارس على ملاعب الجمعية الخيرية الاسلامية، ومباريات كرة السلة بين فرق المدارس على ملاعب جمعية الشبان المسيحية.

وهذا المهرجان تنظمه سنويا بلدية بيت ساحور بالتعاون مع المجلس المحلي الشبابي لجنة مساندة ومتابعة البلدية والمركز المجتمعي في جمعية الشبان المسيحية ومؤسسات المجتمع المحلي، المدارس والمجموعات الكشفية.

وتشمل فعاليات المهرجان والتي ستسمر على مدار شهر كامل من 28آذار ولغاية 1 ايار 2014 العديد من الانشطة الرياضية : كرة القدم ، كرة الطائرة ، جري، شطرنج، سباحة، سباق دراجات هوائية والعاب قوى وايضا انشطة ثقافية حيث ستتنافس كافة المدارس في المدينة في عدة مجالات (المسابقات الثقافية- الشعر – القصة القصيرة -الرسم الحر).

وأكد جورج غطاس البد عضو المجلس البلدي رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان ان هدف المهرجان هو تنمية الثقافة وتشجيع الرياضة والابداع والابتكار بين فئة الشباب وخاصة طلاب المدارس وتوطيد العلاقات بين المدارس الخاصة والحكومية بالاضافة الى تعزيز مفاهيم المواطنة واهميتها في تعميق الانتماء للارض فالمهرجان يحمل رسالة موجهة الى قطاع الشباب واستثمار طاقاتهم وابداعاتهم لتطويرهم وبناء جيل المستقبل .