كلية فلسطين الأهلية الجامعية تشارك في المؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية

راديو موال –شاركت كلية فلسطين الأهلية الجامعية ممثلة برئيس مجلس الأمناء الأستاذ داوود الزير ورئيس الكلية الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة و مساعد الرئيس للشؤون الإدارية و المالية الأستاذ عماد الزير في اجتماعات الدورة ال47 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية (دورة فلسطين) و الذي عقد في جامعة الشرق الأوسط في مدينة عمان بمشاركة وفود تمثل رؤساء 200 جامعة من مختلف الدول العربية.

وأكد المشاركون خلال المؤتمر على أهمية رفع مستوى التعليم في الجامعات العربية و العمل على توسيع مجال البحث العلمي، حيث دعا رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمد الله إلى إعادة صياغة المنظومة التعليمية و مكوناتها والمواءمة بين العالمين الافتراضي والحقيقي ووضع أسس تعليمية بديلة من أجل تطوير البرامج والمناهج التعليمية عبر خطاب تنموي منفتح على كل التطورات.

واتفق المشاركون في الدورة على إطلاق خطة إستراتيجية للأعوام القادمة تكون بمثابة خارطة طريق لعمل الاتحاد في ضمان جودة التعليم على كافة المستويات،وتدويل نشاطات الجامعة عبر التشبيك مع الجامعات والمؤسسات العالمية، والاعتراف بالشهادات العربية، ودعم البحث العلمي وضمان توفير التمويل للصندوق العربي لدعم البحث العلمي.

وتبنى المؤتمر العديد من المبادرات و التي كان من أهمها مبادرة تدريس مساق القدس في الجامعات العربية لترسيخ عروبة المدينة المقدسة في أذهان وقلوب الطلبة العرب.

وقرر المؤتمرون عقد الدورة الـ48 للمؤتمر العام لاتحاد الجامعات العربية في بيروت في جامعة القديس يوسف، وبعدها في إحدى الجامعات الفلسطينية، ثم في جامعة الخرطوم ،وإحدى الجامعات العراقية وتحديدا بغداد إن سمحت الظروف.

ومن الجدير بالذكر أنه كان من المقرر أن ينعقد هذا المؤتمر في فلسطين، لكن الاحتلال الإسرائيلي حال دون انعقاده.