بالصوت : احراق البرج العسكري قرب مخيم عايدة

راديو موال – احرق شبان مساء اليوم البرج العسكري المقام بجانب جدار الفصل العنصري حول مخيم عايدة للاجئين وهو المقام بجانب منطقة الترقيع في الجدار التي نصبت مكان ثغرة احدثت في الجدار الجمعة الماضي.
وحسب شهود عيان فان عشرات الشبان قد اشعلوا النيران من خلال اطارات السيارات القديمة في البرج الذي اخلي من الجنود، وقد شهد المخيم حتى اللحظة مواجهات عنيفة بعد ان قام  العشرات من الجنود باقتحامه والتمركز في وسط المخيم وفي محيط مسجد ابو بكر الصديق وقام الشبان بالقاء الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه الجنود الذين ردوا باطلاق العيارات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع اطلقت اعداد منها داخل المنازل مما ادى الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اغماء.
وقال الناشط المجتمعي ابراهيم مسلم  ان الجنود اطلقوا قنابل الغاز بداخل المسجد اثناء قيام المصلين باداء صلاة المغرب وبشكل متعمد وقد ادى الى عدم تمكن المصلين من مغادرة المسجد واصيب عدد منهم بحالات اغماء.
واضاف مسلم ان حالة من الغليان الشديد تسود المخيم حاليا مشيرا ان الشبان الغاضبون يتزايد اعدادهم بالمشاركة في هذه المواجهات معبرين عن غضبهم لاعتقال امين سر حركة فتح فجر اليوم من منزله.

اللقاء التالي مع منذر عميرة يوضح ذلك…