بالصور: الجهاد الإسلامي تقصف إسرائيل بعشرات الصواريخ

راديو موال – قصفت سرايا القدس التابعة لحركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة مساء اليوم الاربعاء، العديد من التجمعات الاسرائيلية القريبة من القطاع بوابل من الصواريخ ردا على اغتيال 3 من عناصرها يوم أمس في عملية اسرائيلية.

وأثارت عملية القصف الصاروخي التي شملت اطلاق نحو 70 صاروخا سقطت في مناطق النقب الغربي ومستوطنات “نتيفوت ومجلس بني شميعون” القريب من بئر السبع وأشدود واشكول، حالة من الهلع الشديد في صفوف الاسرائيليين، فيما سارع رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتنياهو للتهديد برد قوي.

وقال الجيش  الاسرائيلي إنه سيضرب البنى التحتية لحركة الجهاد الاسلامي فيما أعلنت سلطات الاحتلال اغلاق كافة معابر قطاع غزة وحملت حركة حماس وحكومتها في القطاع مسؤولية ما يجري، وفقا لما نقلته القناة العاشرة من التلفزيون الاسرائيلي.

وقال قائد المنطقة الجنوبية سامي ترجمان: “إن ما جرى أخطر عملية منذ (عامود السحاب) وهو أمر لن نقبله وسنرد بقوة رغم عدم وجود خطط مباشرة لكبح جماح الجماعات المسلحة في غزة”.

كما قال نائب وزير الجيش الاسرائيلي “داني ذانون”: إن اسرائيل لنن تصمت على اطلاق الصواريخ، وان الرد سكون مؤلما بشدة ضد كل من يسيء الى أمن اسرائيل”.

من جانبها، أكدت وزيرة القضاء الاسرائيلية “تسيبي ليفني” أن القوة العسكرية ستردع كل من يسعى لايذاء المواطنين الاسرائيليين”، محملة حركة حماس المسؤولية عما يجري بصفتها التي تسيطر على قطاع غزة.

1 3