فيديو السطو المسلح على بريد الشجاعية – غزة

راديو موال – سطا مسلحون مساء أمس الاثنين على “بريد حي الشجاعية” شرق مدينة غزة، وسرقوا مبالغ تقدر بـ 1.6 مليون شيكل، لكن السلطات نجحت في استعادة الاموال في وقت لاحق.

وأفادت مصادر أمنية أن مسلحين اثنين اقتحما البريد وجمعا الأموال قبل سرقتها والفرار بها بينما كان اثنان آخران خارج البريد لتأمين دخولهما وخروجهما.

وأشارت المصادر إلى أن عملية السطو تمت من الباب الخلفي للبريد الذي يطل على مقبرة حي الشجاعية، لافتة إلى أن الشرطة تقوم بعمليات بحث عن منفذي السطو.

وقالت المصادر أن المسلحين اللذين اقتحما المكان اعتديا على أحد العاملين بآلة صعق كهربائية حيث أغمي عليه، بينما رفع الآخر مسدسا في وجه موظف الحسابات ولكمه قبل أن يقوم بجمع الأموال.

كما ان مجموع المبالغ المسروقة بلغ  866 ألف شيكل، و123 ألف دولار، و84 ألف دينار.

يشار إلى أن هذه المبالغ هي رواتب لعاملي برنامج “التشغيل المؤقت” الذين يعانون من البطالة.

من جهته، قال مدير الخزينة بوزارة المالية التابعة لحكومة حماس، إياد أبو هين لوكالة الرأي الحكومية، أن رواتب موظفي العقود في موعدها اليوم الثلاثاء وسرقة البريد لن تؤثر على صرفها.

وفي وقت لاحق، نجحت قوة مشتركة من جهاز الأمن الداخلي والمباحث التابعة لحكومة حماس في استعادة الاموال المسروقة وذلك من خلال التحقيقات التي أجرتها مع عدد من العاملين المشتبه بهم.

وبينما قالت داخلية حماس أنها نجحت في اعتقال السارقين، أكدت مصادر أمنية أن اللصوص الفعليين الذين نفذوا عملية السطو لم يعتقلوا، في حين اعتقل من ساعدهم على ذلك فقط وتم استرداد الأموال بعد مداهمة مكان تواجد بداخله اللصوص لكنهم نجحوا بالفرار مجددا بينما نجحت القوة الأمنية باسترداد الأموال.

 

فيديو السطو المسلح على بريد الشجاعية بغزة