الاحتفال باطلاق مشغل لتصنيع البوظة الايطالية في بيت لحم

راديو موال – اقيم في بيت لحم احتفال بتخريج أحد عشر متدرباً ومتدربة في مجال تصنيع البوظة الإيطالية المميزة وذلك في إطار مشروع التدريب المهني للعاملين الفلسطينيين الممول من صندوق دعم البلديات من خلال وزارة الحكم المحلي، والقنصلية الايطالية وبلدية بيت لحم ومؤسسة يوحنا بولس الثاني.

بحضور السيد محمد حسن جباريني وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي، والسيدة فيرا بابون رئيس بلدية بيت لحم، والقنصل الإيطالي العام السيد دافيدي لا سيشيليا، والمنسنيور لوتشيانو جيوفانيتي رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في أيطاليا، والسيد أنطونيو لا روكا مسؤول صندرق دعم وتطوير البلديات، وحشد من الشخصيات العامة والخاصة والإعتبارية في محافظة بيت لحم، احتفل بإطلاع مصنع البوظة الايطالية المميز في مركز السلام في ساحة المهد من خلال اختتام دورة تدريب استمرت لأسبوعين لأحد عشر متدرباً ومتدربة في مجال تصنيع البوظة الايطالية.

وفي بداية الإحتفال ألقى الأب ابراهيم فلتس رئيس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط، كلمة رحّب من خلالها بالحضور ولخّص فكرة المشروع كاملة ومؤكداً على أهميته في مجال فتح افاق جديدة لعددٍ من الشباب والشابات شاكراً كل القائمين عليه والداعمين للمشروع وخص بالشكر صندوق دعم البلديات والتعاون الايطالي والقنصلية الايطالية والسيد وليد حلايقة من وزارة الحكم المحلي والذي أشرف على متابعة هذا المشروع منذ بدايته والذي أبدى تعاوناً مميزا، وبلدية بيت لحم ومركز السلام. موجهاً تحية خاصة الى المدرب الإيطالي السيد لويجي الذي لم يبخل بأي معلومة أو تدريب على الخريجين والذي حمل فكرة المشروع واتخذ التدريب كرسالة وليس كوظيفة موجها كل الشكر والتقدير له ولأدائه.

أما فيرا بابون وبعد تقديم الشكر للجميع على هذا الانجاز أكدت بأن ما يميز هذا الحدث هو أنه يعلم الأنسان الصيد بدل إعطائه سمكة، مما يؤسس لافاق جديدة وامال متجددة وخدمات مميزة للمجتمع والناس.

وبدوره فقد شكر محمد جباريني وكيل مساعد وزارة الحكم المحلي، القائمين على هذا البرنامج لافتاً الى وجود هذه المصنع بجانب كنيسة المهد تلك الكنيسة التي وهبت السلام والافاق الواسعة للعالم.

أما المنسنيور جوفيانيتي فقد ألقى كلمة مميزة أكد خلالها على ثقافة العطاء ومواصلة تنفيذ رسالة الانجيل المقدس بكافة النصوص التي تخص التضحية والعطاء في خدمة الانسان.

وفي ختام الاحتفال تم توزيع الشهادات على الخريجين وتبادل الهدايا ليحتفل الجميع بتناول باكورة المنتج الجديد البوظة الايطالية بأيدي فلسطينية.