معرض فني للفنانة الفلسطينية المغتربة دينا دعبوب

راديو موال –  احتضنت دار الندوة الدولية في مدينة بيت لحم اليوم الثلاثاء معرضا للفنانة الفلسطينية دينا دعبوب التي تعيش في الاردن وشاركت في العديد من المعارض العربية والدولية لكنها المرة الاولى التي تفتح فيها معرضها الخاص الاول في مسقط راسها مدينة بيت لحم.

وافتتح المعرض بحضور العديد من الشخصيات الرسمية ابرها الدكتور متري الراهب رئيس مجموعة ديار  وعدد من ممثلي المؤسسات الاهلية والمواطنيين حيث القى الدكتور الراهب كلمة قدم فيها الفنانة الفلسطينية دعبوب التي تنطلق بمعرضها الاول من مدينتها مدينة بيت لحم رغم عيشها في الاردن.

واشار الراهب الى ان هذا المعرض متميز باسمه حيث انه يشير الى اهمية ان يتجرا الانسان ليحلم لا بل ويشدد على ضرورة اطلاق العنان للاحلام التي يجب الا تتوقف عند حدود او عوائق وحواجز مهما كان نوعها.

واشار الراهب الى ان الفنانة الشابة هي فنانة متميزة وجرئية برسوماتها وجرئية بطرحها مشيرا الى انها تستنبط رسوماتها ولوحاتها من الواقع الذي تعايشه وهي جريئة لا لتحلم بل لتحقق حلمها باقامة معرضها الاول من مدينة بيت لحم مسقط راسها وعائلتها .

بدورها قالت الفنانة دعبوب انها تفتح معرضها الاول في بيت لحم مسقط راسها مما يجعلها تشعر بالفخر مشيرة الى ان الهدف من المعرض هو حث الشباب على ان يكونوا جريئين لا يهابون شيئا من اجل تحقيق احلامهم .

واوضح ان الرسومات المشاركة في المعرض تهدف الى مساعدة الشباب في فلسطين والشرق الاوسط على تحدي الصعوبات والتحديات بهدف تحقيق الاحلام الجرئية بعيدا عن التفكير في الصعوبات التي يمكن ان تواجه حلم كل شاب وشابة.

واكدت ان لوحاتها بشكل خاص والفن بشكل عام يعبر عن حالة صدق ويساعد في وصول الناس الى اهدافهم مشددة على ان الفن الصادق المستوحى من الحياة يساعد الناس في الوصول الى ما يريدون .

واشارت الفنانة دعبوب الى ان لوحاتها تحمل رسائل تعبيرية رمزية مستوحاة من تجربتها الشخصية وتهدف الى ان تكون رسالة الى الشباب بانهم قادرون على احداث التغيير الايجابي في الحياة وانهم قادرون على تحقيق حلمهم

موضحة ان رسائل لوحاتها هي رسالة تشجيعية انطلاقا من خبرة شخصية تؤكد على الانجاز الذي يعتبر امر جميل و بالتالي يجب عدم الخوف والسعي لتحقيق الاحلام من خلال الجراة على الحلم في كافة مجالات الحياة.

واشارت دعبوب الى انطلاق معرضها الخاص الاول من فلسطينعموما وبيت لحم خصوصا التي تعتبر مسقط راسها مشيرا الى ان بيت لحم هي الارض المقدسة التي انطلق منها السيد المسيح عليه السلام موضحة انها لم تكن تخطط للانطلاق بمعرضها الاول من هنا لكن الصدفة اعطتها هذه الفرصة الجميلة والمتميزة

وعبرت دعبوب عن املها بان تصل فكرة لوحاتها الى اكبر عدد من المواطنيين الفلسطينين داعية اياهم لزيارة المعرض والاستمتاع باللوحات التي استخدمت فيها الاسلوب التعبيري الذي يحمل في طياته ظروف تعبيرية حول الواقع والجراة على تغييره من خلال وسيلة فنية معبرة تعمل على تسهيل ايصال الفكرة التي تم فيها استخدام تقنيات فنية حديثة.

يشار الى ان المعرض يستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري في قاعات دار الندوة الدولية ويفتح ابوابه يوميا من الساعة الثامنة صباحا حتى الخامسة مساء

D3B1 D3B2 D3B4 D3B6