بيت لحم: استقالات جماعية من حركة فتح

راديو موال – نجيب فراج- كشف الكادر الفتحاوي محمود صلاح والذي شغل منصب امين سر حركة فتح في قرى (دار صلاح والخاص والنعمان) ان 600 عنصر فتحاوي قدم استقالته من الحركة الى عضو اللجنة المركزية ومفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، احتجاجا على ما اسماه صلاح سياسة التعيين التي انتهجت في هذا الموقع للهيئة التنظيمية واقالة الهيئة التنظيمية المنتخبة برئاسته بدون وجه حق، حسب تعبيره.

اوضح صلاح (42 عاما) ان الاستقالات الجماعية قدمت للعالول وهي على طاولته وتضمنت الاسماء الرباعية والتواقيع واعمار المستقيلين، مشيرا الى ان هذه الاستقالات قد مضى عليها نحو الاسبوع وانه لا تراجع عنها قبل تلبية مطالب الاعضاء وعلى الرأس منها اقالة الهيئة المعينة واعادة الهيئة المنتخبة، موضحا ان الاستقالات جاءت بعد اغلاق كل طرق الحوار.

وبين صلاح انه تم تشكيل لجنة ضمت عزام الاحمد ومحمود العالول ومحمد طه ومحمد المصري والنائب محمد اللحام للحوار.

وقال ان القوام التنظيمي المستقيل يخطط لاقامة خيمة اعتصام على الشارع الرئيس المؤدي الى طريق وادي النار ايام الخميس والجمعة والسبت القادمة.

1

بدوره، اوضح محمد طه نائب رئيس لجنة الاشراف على الانتخابات في محافظة بيت لحم وعضو المجلس الثوري للحركة، ان المشكلة في منطقة دار صلاح ليست مشكلة تنظيمية وانما هي مشكلة عامة في قضايا تخص البلدة انعكست تلقائيا على قيادة التنظيم “مع ملاحظة اننا شكلنا لجنة تحضيرية لاجراء الانتخابات بموافقة كل الاطراف وهي مكونة من خمسة اخوة من اجل التحضير لعقد مؤتمر المنطقة التظيمي ولكن قيادة المنطقة السابقة برئاسة محمود صلاح رفضت عقد المؤتمر حسب الاصول”.

وفيما يتعلق بالاستقالات قال محمد طه انه سيوصي بقبول الاستقالات من قبل اللجنة المركزية على اعتبار ان الانتماء لفتح هو اختياري “وبرغبة الاخ نفسه وبرغبته يستطيع ان يغادر صفوف الحركة فهذا هو العرف التنظيمي التي عملت عليه الحركة منذ تأسيسها”.