قراقع حمل الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن قتل الاسير جهاد الطويل

راديو موال – استنكر وزير شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ، الجريمة البشعه التي قام بها الاحتلال الاسرائيلي بقتل الاسير المقدسي جهاد عبد الرحمن الطويل 47 عاما، بعد الاعتداء عليه أثناء تواجده في سجن “بئر السبع- قسم ديكل” ليلة أمس.

 وحمل قراقع  الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن  جريمة قتل الاسير  الطويل وطالب مؤسسات حقوق الانسان بالتحرك السريع للكشف عن تفاصيل الجريمة، ووضع حد للمارسات الاسرائيلية بحق الاسرى في السجون.

يذكر ان الاسير “المدني” جهاد الطويل  استشهد الساعة 12 بعد منتصف الليل، في مستشفى “سوركا” بمدينة بئر السبع، بعد انه تم الاعتداء عليه بالضرب ورشه الغاز قبل اسبوعين أثناء تواجده في سجن بئر السبع، ليقضي محكوميته بالسجن الفعلي لمدة 3أشهر بتهمة “قيادة مركبة دون ترخيص”.

وكان جهاد قد  اصيب حينها بفقدان الوعي وقدم له العلاج بعد فترة من الوقت، ثم نقل الى المستشفى لتلقي العلاج لخطورة وضعه الصحي، وبقي منذ ذلك الوقت قيد العلاج في المستشفى، وفي حالة غيبوبة كاملة.

يذكر انه سيتم نقل جثمان الشهيد من مستشفى “سوركا” بعد اخذ هويته من السجن، الى مستشفى المقاصد بالقدس،وتم دفنه في مقبرة باب الاسباط.

ويشار أن جهاد من سكان حي رأس العامود ببلدة سلوان، ولديه 5 أولاد.