بالصوت:اجنحة الأمل تعقد اجتماعاً “دور الإعلام في قضايا العنف الأسري”

راديو موال –  أقامت مؤسسة اجنحة الأمل للصدمات النفسية اليوم الثلاثاء  اجتماعاً بعنوان “دور الإعلام في قضايا العنف الأسري” في فندق بيت لحم، الذ يهتم بمعالجة للعديد من قضاية العنف الاسري.

وقالت منسقة المشروع هدى سلاّم لراديو موال: إن هذا المشروع يبدأ للمرة الاولى لمناقشة قضاية العنف الاسري والعمل على الارشاد والتوعية، وسيكون للإعلام دور كبير في مجال قضايا العنف الاسري، لأن أصبح للإعلام وجود في كل مكان، كما يساعد على ايجاد عمل مشترك بين جميع الأطراف، ويساهم في انجاحه بشكل اسرع.

وأوضحت سلاّم، أن استهداف الصحافيين في هذا المشروع سيؤدي الى التصارع في نشر الخبر والتسابق في تغطيته. والمبادرة في تعليم الاخصائيين الاجتماعيين بتناولهم لموضوع العنف الاسري، ومن خلاله يتوضح اذا كانوا بحاجة الى دعم وتثقيف لذلك المجال.

وأفادت أن، الاعلاميين والاخصائيين بحاجة لتطوير انفسهم بإستمرار، وبحاجة الى تطبيق ذلك على ارض الواقع، وكيفية التعامل مع الناس الذين يواجهون مشاكل مع الاسرة.

وأضافت “سيتواجد في هذا الاجتماع صناع قرار متعلمين واعلاميين، وسيتم طرح العديد من المواضيع الهامة  من خلال اوراق ووثائق، واذا كانوا  بحاجة لدورات تدريبية في هذا المجال، سنقوم بعملها”، على حد قولها.

المزيد في هذا اللقاء