سبع من الإشارات التي تثبت أنّك مستعدّة للارتباط

إن كنت على علاقة حبّ وتفكّرين بالمستقبل، فعليك أن تعلمي أيّ الإشارات تساعدك على اكتشاف استعدادك للارتباط.

خذي وقتك لتقييم مشاعرك وعلاقتك لتحدّدي إن كان عليك أن ترتبطي بالحبيب. إن كان شعورك عميقًا فقد يكون ذلك الشاب هو الشخص المثاليّ، ألقي نظرة على الإشارات التي تثبت لك أنّك مستعدّة في هذا الوقت بالتحديد.

1. التخطيط الطويل الأمد
إنّ الحلم بحفلات الزواج وفساتين الزفاف والضيافة قد يكون دائمًا ممتعًا ولكن إحدى الإشارات التي تثبت لك أنّك مستعدّة للارتباط هي أن تفهمي أنّ الزواج بحدّ ذاته هو أهمّ بكثير من نهار الزواج. إنّ الزواج هو ارتباط لمدى العمر يتطلّب منك الكثير من التخطيط لأكثر من يوم واحد. إنّه يتطلّب أكثر من مجرّد فستان أو أن تكوني أميرة اليوم، وثمّة أمور عليك أخذها بالاعتبار كالمال، وأهدافك العملية والدينية ومعرفة كيفية التعامل مع الأولاد.

2. مللت من الوحدة
من الطبيعي أن يكون مرّ عليك وقتٌ في حياتك حيث تعرّفت إلى بعض الرجال وعشت بعض التجارب منها ما هو مرّ ومنها ما هو مفرح. ستشعرين إن كنت مستعدّة للارتباط بأنّك مللت من حياة الوحدة والتعرّف إلى الأشخاص المختلفين بدون خطط حقيقية، وتريدين بشدّة العيش مع الحبيب، وإن كان شعورك مختلفًا فعليك التريّث.

3. الكلّ سعيد من أجلك
تمامًا كبعض الأشخاص فمن الطبيعي أن عائلتك لم يعجبها بعض من الرجال الذين تقدّموا لك. ربّما دعوه أحدهم بالفاشل أو سألوك لمَ ما زلت معه وقالوا لك إنّك تستحقّين أفضل منه. في هذه المرّة، حين يرونه سيوافقون عليه وقد يتساءلون حتّى لم تأخّرتما وما زلتما حتّى اليوم من دون زواج بما أنّهم على علم بأنّكما سعيدان ويعرفون أنّه مثاليّ لك.

4. مستعدّة لمشاركة حياتك
إذا كنت تريدين مشاركة الحبيب كلّ لحظات حياتك فأنت مستعدّة للارتباط، فكّري في قائمة الأمور التي تريدين القيام بها كالسفر إلى أستراليا مثلًا أو القفز من الطائرة أو الركض في الماراثون. تعرفين أنّه الشخص الذي تريدينه بالقرب منك وأنت تختبرين كلّ هذه الأمور. تعرفين أنّ الزواج هو الخيار الصحيح حين تبحثين عن مشاركة حياتك بأكملها مع الحبيب.

5. يمكنك التعامل مع المشكلات
إنّ العلاقات لا تكون دائمًا مميّزة، ستكون ثمّة أوقات لا تتوافقين فيها مع زوجك وتختلفان ولكن انتبهي إلى الطريقة التي تتجادلين بها مع الحبيب. حين تواجهين مشكلة، عليك أن تتنازلي إذا أردت أن ينجح زواجك بدلًا من المشاجرة أو عدم احترام الحبيب.

6. العلاقات الأخرى
إن كنت قد تعرّفت إلى بعض الرجال فستكونين قد كوّنت فكرة عن الشخص الذي تريدين أن تكملي حياتك معه وستفهمين ما تتطلّبه أيّ علاقة عاطفية لتكون ناجحة. إذا كان الانفصال مؤلمًا للكثيرين، فهو مهمّ جدًا ويعلّمك كيفية البحث عن الشخص المناسب. عليك إذًا أن تتعلّمي من العلاقات السابقة لتستطيعي المضيّ قدمًا.

7. أصغي إلى قلبك
إذا سألت أيّ شخصٍ متزوّج، فسيقول لك إنّه علم من سيكون شريك حياته من أوّل مرّة رآه. مهما تطلّب الأمر من وقتٍ فسترتبطين. حين لا يمكنك أن تتصوّري وجودك مع شخصٍ آخر ستعرفين أنّه لك بالتأكيد.