ابو احمد فؤاد نائبا لامين عام الجبهة الشعبية

راديو موال –  اعلن رسميا عن انتخاب ابو احمد فؤاد القيادي البارز في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين واحد المشاركين في تاسيسها نائبا للامين العام للجبهة خلفا لعبد الرحيم ملوح الذي قدم استقالتها من الهيئات القيادية للجبهة خلال المؤتمر العام السابع الذي عقد خلال الاسابيع الماضية ، حيث جرى اختيار الامين العام الاسير احمد سعدات ونائبه واعضاء الهيئة القيادية للجبهة في الداخل والشتات.

ويعتبر أبو أحمد فؤاد مسؤول الدائرة السياسية الإعلامية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سابقاً .. تنقل بين ساحات النضال والمقاومة والاستبسال، وهو أحد أبرز المناضلين الفلسطينيين الذين استطاعوا بناء علاقة متينة بين الوطني والقومي، فهو قائد سياسي حمل البندقة، وعرف معنى أن تكون على أرض المعركة وجهاً لوجه مع الاحتلال.
ويعتبر ابو احمد فؤاد والذي تعود جذوره لبلدة سلوان بمدينة القدس من مؤسسي الجبهة وقد غادر المدينة المقدسة في العام 1967 اثر هزيمة الجيوش العربية ويبلغ من العمر حاليا نحو 75 عاما .
وسبق لابو احمد فؤاد ان تبوأ عدة مناصب قيادية في الجبهة ابرزها القائد العام للجناح العسكري للجبهة وعدة مناصب سياسية اخرى منها العضوية في المكتب السياسي للجبهة وكان من بين المقربين لقيادتها وعلى راسهم جورج حبش وابو علي مصطفى وواكب كافة محطات الجبهة التي مرت بها منذ تاسيسها عام 1967.
يشار الى ان ابو احمد فؤاد يعيش في العاصمة السورية دمشق وهو يتابع عن كثب اوضاع مخيم اليرموك الماسوية في اطار جهود الجانب الفلسطيني لانهاء هذه الماساة الانسانية.