اكتشفي أهم 4 نصائح لبدء علاقة عاطفية جديدة!

إنّ البدء بأيّ علاقة عاطفية جديدة قد يكون رائعًا، حيث يمكنك أن تشعري بأنّك بأمان، قد تكونين وقعت في هفوات الحبّ ولا يمكنك أن تتخلّصي من الخوف،

الذي قد يراودك بفشل العلاقة مثلًا. قد تشعرين بأن تفكيرك يسبقك ويضعك حيث لا تريدين أن تكوني، وقد تتصرّفين بأسلوب لم يسبق لك مطلقًا أن تصرّفت به. 

لا يمكنك أن تمضي بعض الوقت مع من تحبّين لتجزمي بأنّه سيكون شريك حياتك المستقبليّ، ولا تكوني جولييت في الحبّ، فعليك أن تصغي إلى بعض النصائح قبل أن تبادري إلى الوقوع في الغرام، وعدم معرفة كيفية الخروج من شباكه.
ففي بدايات أيّ علاقة عاطفية جديدة، سوف تشعرين بالتهوّر والاندفاع خلف عواطفك الجياشة، ويمكن للأمور أن تصل معك إلى حيث لا تريدين إن كنت لا تعلمين كيف تنتبهين إليها.. اقرئي هذه الملاحظات وتأكّدي من أنّ علاقتك ستتابع وستكبر مع الوقت.

– لا تجعلي الضغط يسيطر على علاقتك:
إنّ بداية العلاقة هي الوقت المناسب للاستماع ومحاولة التعرّف إلى الآخر أكثر فأكثر قبل أن تبادر المرأة إلى اتّخاذ القرارات.
مع المتابعة في العلاقة، سيكون ثمّة أوقات تشعرين فيها بأنّ عليك أن تبدئي بالتكلّم بجديّة أكثر مع الحبيب.
قد تحترقين لتعرفي إن كانت خطط الرجل المستقبلية تتوافق مع خططك الخاصّة، وأين يرى علاقتكما بعد فترة في ما يتعلّق بالزواج والأولاد. إنّ هذه الأمور مهمّة جدًا.
كلّما كنتما سعيدين، لن تجدي أيّ فرصة للخلاف في ما يتعلّق بالاهتمامات المشتركة، لن يكون ثمّة حاجة للتكلّم عن المستقبل في هذه المرحلة. وإن سألته كم يريد من الأطفال في ذلك الوقت فقد يغضب لعدم انتظارك منه أن يفتح هو الموضوع، اصبري قليلًا واستمتعي قبل أن تتّخذي أيّ قرارٍ جديّ.

– ابقيا بعيدًا أحدكما عن الآخر لبعض الوقت:
ربّما أحببت ذلك الشاب الذي تعرّفت إليه أخيرا،ً وأنتما تقضيان الكثير من الأوقات تفكّران ببعضكما وتريدان أن تكونا معًا طيلة الوقت، قد يكون ذلك الأمر طبيعيًا، ولكن قضاء الكثير من الوقت معًا حاليًا قد يطفئ الشعلة بينكما بسرعة. لتبقيا هذه الشعلة مضاءة، أنتما بحاجة إلى قضاء بعض الوقت متباعدين، لتستعيدا نشاطكما، ولتنُهيا الكثير من الأمور ولتهتمّا بالأمور الأخرى مع الأصدقاء والعائلة.
افعلي المستحيل لإبقاء برنامجك كما هو، وتجنّبي إخراج نفسك من الاحتفالات الاجتماعية ليكون باستطاعتك أن تكوني مع الحبيب. قد تظنّين أن حبيبك هو الشخص الوحيد الذي تحتاجين إليه ولكنّه ليس كلّ شيء، أنت تحتاجين أيضًا إلى أصدقائك.
وإن شعر أصدقاؤك بأنّك تخلّيت عنهم من أجل الحبيب فلن يستقبلوك بحرارة حين تتّصلين بهم بعد سنة بعد أن تصبح الأمور أقل وهجًا.

– لا تخبري ذلك الشخص كلّ شيء عنك:
من المهمّ أن تحتفظ المرأة أحيانًا ببعض الأخبار الخاصّة لها. فلا يمكنك أن تخبري الحبيب كلّ شيء عن عائلتك مثلًا إن كنت قد تعرّفت إليه للتوّ فإنّ ذلك سيسيء إليك كثيرًا.
لا تسمحي للحبيب بأن يحطّ من معنوياتك، عليك أن تكوني ذكية وتعرفي ما عليك أن تخبريه وما عليك أن تخفيه وإلّا ساءت الأحوال بينكما بسرعة.

– ابذلي المزيد والمزيد من الجهود:
قد تكونين اليوم مرتبطة، ولكن عليك أن تبذلي بعض المجهود لتغيير نفسك حتى تظل الشعلة مضاءة، من المهمّ أن تختاري وقتًا للمواعيد والنشاطات مع حبيبك، ابذلي جهدًا لمفاجأة الحبيب، غيّري بعض الأمور في شكلك لتلفتي انتباهه.

إنّ النصائح أصبحت بين يديك ويبقى عليك التنفيذ ليس إلّا.