اعتراضات على المخالفات في بيت ساحور

راديو موال – اعرب العديد من المواطنين عن اعتراضهم على قيام شرطة السير في مدينة بيت ساحور بتحرير العديد من المخالفات في منطقة شارع المدارس (المؤدي لمدرسة الكاثوليك) بالقرب من  مركز التقارب بسبب “وقوف سياراتهم على الرصيف” حسب ما ورد في اعلان المخالفة.

وقال جورج رشماوي عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك انهم تحدثوا  مع الرائد فتحي مخامرة مدير مركز شرطة بيت ساحور والذي كان حاضرا في الموقع وقال انهم ينفذون القانون في حين حمل شرطي اخر البلدية قائلاً “هيك البلدية بدها، تزعلش منا” .

واكد رشماوي في اعتراضه انهم سيلتقون غداً بمدير شرطة بيت ساحور مؤكداً على العديد من الملاحظات وفي مقدمتها :

اولاً: سياراتنا تقف في نفس المكان يوميا منذ العام ٢٠٠٥ وشرطة بيت ساحور تتواجد هناك بشكل يومي (وقت المدارس) ولم يحدث ان قام اي شرطي بتنبيه اي من الموظفين ان وقوف السيارات ممنوع في هذا المكان.

ثانياً: اذا اوقفنا السيارات بعيدا عن الرصيف سيتم اغلاق الشارع بنسبة لا تقل عن ٦٠٪ لأن الشارع ضيق وذا اتجاهين، مع العلم انه كان عناك اكثر من طلب لجعل هذا الشارع باتجاه واحد لكن ذلك لم يحدث.

ثالثاً: يوجد في نفس العمارة التي نوقف سياراتنا عندها مكتب تاكسي وقد حصل على رخصة مكتب تاكسي فقط بعد حصوله على موقف لسيارته

رابعا: نحن لسنا فوق القانون ولكن مطلوب من البلدية حل ازمة المواقف في البلد وان تنفيذ القانون ليس على مزاج حدا،، اليوم القانون بيمشي وبكرا ما بيمشي والقانون ينطبق على شخص ولا ينطبق على غيره.

خامساً: اعتبارا من اليوم سنقوم بوقف سياراتنا في الشارع لكي لا يتم صرف مخالفات بحقنا مرة أخرى بغض النظر عن الازمة التي ستتسبب بها هذه الخطوة، لان غدا ستعود المدارس للدوام كالمعتاد ونحن لا نريد ان يدفع موظفينا معاشاتهم على شكل مخالفات الى ان تجد البلدية حلا للموضوع.