الرئيس : سنحقق الوحدة الفلسطينية قريبا

راديو موال – يحتفل العالم المسيحي اليوم بعيد الميلاد المجيد. وقد اقيم في كنيسة المهد في بيت لحم الليلة الماضية قداس منتصف الليل التقليدي الذي تراسه غبطة البطريرك اللاتيني في الديار المقدسة والاردن فؤاد طوال.
وحضر القداس الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء رامي العبداللة ووزير الخارجية الاردني ناصر جودة ومسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوربي كاترين اشتون وغيرهم من المدعويين.
وفي حاضرة الفاتيكان القى قداسة البابا فرانسيس موعظة عيد الميلاد لاول مرة منذ اختياره لهذا المنصب دعا فيها ابناء البشر الى التاخي والرأفة.
و قال الرئيس محمود عباس مساء الثلاثاء إنه “سيأتي الوقت الذي تصبح فيه فلسطين دولة مستقلة، وقريبًا سنحقق الوحدة الفلسطينية بين الضفة وغزة إن شاء الله”.
وأضاف عباس خلال مشاركته في ‘عشاء الميلاد’ الذي تقيمه حراسة الأراضي المقدسة ‘الرهبان الفرنسيسكان’ بمدينة بيت لحم، “حققنا خطوة صغيرة فأصبحنا دولة غير عضو في الأمم المتحدة ولهذا معنى كبير، وبإذن الله سيأتي الوقت الذي تصبح فيه فلسطين دولة مستقلة وعاصمتها القدس’.
وتابع: ‘إننا في مدينة السلام، مدينة بيت لحم وهي مدينة التقديس والاحترام، المدينة التي تتجه إليها أنظار العالم الآن ليرى بعينه الاحتفالات العظيمة التي تتم في بلد السلام، التي نريدها أن تبقى بلد السلام وأن يتحقق السلام في القريب العاجل إن شاء الله’.