“The Hobbit” يذيب “Frozen” من قمة شباك التذاكر الأمريكي ويحقق 73.7 مليون دولار

راديو موال : نجح فيلم “The Hobbit: The Desolation of Smaug” في تصدر شباك التذاكر الأمريكي هذا الأسبوع بعدما حقق 73.7 مليون دولار متفوقا على فيلم شركة ديزني ” Frozen“.

الفيلم يشارك به أورلاندو بلوم في شخصية الجني “ليجولاس”، وإيان ماكلين في شخصية الساحر “جاندالف”، وكيت بلانشيت في شخصية “سيدة الجن جلادريل”، وآندي سيركيس في دور “جولوم”.


وتراجع للمركز الثاني بعدما كان في المركز الأول الأسبوع الماضي، فيلم الرسوم المتحركة ” Frozen ” الذي حقق 22.2 مليون دولار في الأسبوع الثالث من عرضه، لتصل إجمالي إيراداته إلى 164.4 مليون دولار في أمريكا.

“Frozen” شارك في الأداء الصوتي له كريستين بيل وجوش جاد وإدينا منزيل، ومن إخراج كريس باك وجينفر لي، وتدور أحداثه حول آنا المتفائلة التي تتحد مع كريستوف في رحلتهما في البرودة القاسية ببيئة مماثلة لجبال إفرست، وذلك أثناء بحثها عن شقيقتها إلسا.

وحل بالمركز الثالث فيلم ” Tyler Perry’s a Madea Christmas ” الذي طرح بمناسبة الاحتفال بأعياد الميلاد، وحقق 16.2 مليون دولار في أول أسبوع من عرضه.

الفيلم من إخراج وتأليف تايلر بيري ومن بطولة بيري أيضا وتشاد ميشيل موري وتيكا سامبتر، وتدور أحداثه حول ماديا التي تحاول مساعدة أحد الأصدقاء في زيارة ابنتها بأعياد الميلاد.

بينما تراجع للمركز الرابع هذا الأسبوع بعدما كان في المركز الثاني، فيلم ” The Hunger Games: Catching Fire “، الذي حقق 13.2 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته حتى الآن إلى 739.9 مليون دولار، متخطيا إيرادات الجزء الأول الذي حقق 691 مليون دولار.
فيلم “The Hunger Games: Catching Fire” من بطولة جينفر لورانس وجوش هاتشيرسون، ليام هيمسورث، وودي هارلسون، إليزابيث بانكس وستانلي توتشي وفيليب سيمور هوفمان ينضم إلى فريق العمل جنباً إلى جنب مع جيفري رايت، جينا مالون وسام كلافين.

وحل بالمركز الخامس فيلم ” Thor: The Dark World” الذي حقق 2.7 مليون دولار، لتصل إجمالي إيراداته في أمريكا إلى 198.1 مليون دولار.

ومن الواضح أن فيلم كريس هيمسورث وناتالي بورتمان سيستفيد من الشهرة التي حققها له فيلم ” Avengers“، إذ يعتبر ” Thor ” الشخصية الثانية هذا العام التي تقدم فيلما مستقلا عن مجموعة الأبطال الخارقين بـ ” Avengers”، حيث يسير الفيلم على خطى “Iron Man 3″ الذي حقق 1.2 مليار دولار حول العالم و400 مليون دولار خلال عرضه في الولايات المتحدة، ليجعل من 2013 العام الأفضل لشركة “Marvel” على الإطلاق.