مناطق تساقط الثلوج في بيت لحم

راديو موال – قال موقع “طقس الوطن فلسطين” المتخصص برصد الأحوال الجوية والظواهر الطبيعية إن تركيز الهطول في المنخفض القادم سيكون على المناطق الجنوبية والوسظى حسب آخر تحديثات للخرائط الجوية هذه الليلة.

وأشار الراصد الجوي قصي الحلايقة إلى أن المنطقة تبدأ بالتأثر بالمنخفض الجوي العميق اعتباراً من ساعات مساء وليل الثلاثاء/الأربعاء، بحيث تشتد الأمطار والرياح في المنطقة الشمالية وتنتشر الى بقية المناطق تدريجياً.

وأضاف أن أجواء عاصفة وماطرة بغزارة ستشهدها المناطق الفلسطينية يوم الأربعاء القادم، فيما تتهيا الفرصة ليلاً لتساقط زخات من الثلوج فوق القمم الجبلية العالية.

وقال الحلايقة إن الثلوج ستسقط يوم الخميس المُقبل فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 800 م فوق مستوى سطح البحر، تكون كثيفة ومتراكمة أحياناً، وتسقط الأمطار الغزيرة في بقية المناطق.

وتسقط الثلوج فجر الجُمعة فوق المرتفعات الجبلية التي تزيد عن 700-800م فوق مستوى سطح البحر، تكون كثيفة أحياناً وخاصةً فوق القمم العالية، وتشتد الفعالية الجوية مُجدداً، وتهب رياح عاتية.

وحذر موقع “طقس الوطن” من شدة سرعة الرياح، ومن خطر تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات بسبب تراكم الثلوج فوق الجبال، ومن شدة برودة الطقس.

المناطق الاكثر عرضة للثلوج في بيت لحم:

مدينة بيت لحم 700-789م

بيت جالا 770- 825 م

بيت ساحور 650م

الخضر 880م

تقوع 780م

حوسان 800م

بتّير 700م