بالصوت : منخفض عربين الجوي يضرب فلسطين

راديو موال – يتوقع موقع طقس فلسطين أن تتأثر البلاد اعتبارا من ساعات الليل من يوم الثلاثاء القادم بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية قطبية المنشأ ، بحيث تسقط الامطار خلال ساعات الليل فوق معظم المناطق في البلاد.
وفي يوم الاربعاء من المتوقع ان يشتد المنخفض الجوي وتنخفض درجات الحرارة وتهب رياح شديدة وتسقط امطار غزيرة فوق معظم المناطق في البلاد.
ومن المتوقع أن يستمر تأثير المنخفض الجوي على البلاد يومي الخميس والجمعة مع المزيد من الأمطار والمزيد من الانخفاض على درجات الحرارة  ، بحيث تسود أجواء باردة إلى شديدة البرودة في المحافظات الفلسطينية.
ويأتي ذلك نتيجة تأثر مناطق واسعة من القارة الأوربية بمرتفع جوي قوي ، بحيث تهبط الكتل الهوائية شديدة البرودة بإتجاه الأجزاء الجنوبية الشرقية من القارة الأوربية خلال الأيام القادمة ، وهو ما سيؤدي إلى تشكل منخفض جوي عميق سيؤثر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط من بعد منتصف الأسبوع الحالي.
قسم التنبؤات الجوية في موقع طقس فلسطين يُفضل التريث قليلاً في الحديث عن الثلوج خلال المنخفض القادم بسبب عدم ثبات معطيات المنخفض الجوي  لكنه متفائل ،ويأتي مسمى عربين نسبة الى قرية عربين الوادعة الواقعة في قضاء عكا وليس ببعيد عن الحدود اللبنانية وهجر جميع سكانها إبان إحتلال فلسطين عام 1948.