إختتام فعاليات حملة كتاب من كل بيت في جامعة القدس المقتوحة

راديو موال -بيت لحم

اختتم طلبة التدريب الميداني الرابع  في تخصص الخدمة الاجتماعية بجامعة القدس المفتوحة – بيت جالا فعاليات حملة “كتاب من كل بيت”، حيث أقيمت ندوة شارك فيها مجموعة من طلبة الجامعة من التخصصات المختلفة.
 هذا واكد الدكتور ضيف الله عثمان ” على أهمية القراءة ومدى تأثيرها على الثقافة العامة وعلى شخصية الطالب والمجتمع” ، كما أشاد بالطلبة القائمين على الحملة خلال الفصل الدراسي ، مشيرا الى أن هذا الجهد لم يسبق له مثيل ، شاكرا كل من تعاون لتسهيل العمل الميداني امام الطلبة والخريجين .

1460245_10202506774014256_808415813_n

بدوره اشار الأستاذ يزن اللحام الى” اهمية التدريب الميداني الرابع في تخصص الخدمة الاجتماعية واهميته في إعداد وتهيئة الطلبة والخريجين ليحققوا متطلبات العمل الاجتماعي وتنظيم المجتمع على اكمل وجه” ، مضيفا” ان هذه الحملة جاءت في سياق تنظيم المجتمع وايجاد الحلول للمشاكل التي قد تعترض أي مجتمع إنساني” .
 كما اشار اللحام الى “أهمية تعاون المؤسسات التي تقوم بتدريب الطلبة وحرصها على موضوع التدريب الميداني ، لما له من أهمية في  تأهيل كادر من الاخصائيين الاجتماعيين وإخراجهم بخبرات ومهارات عالية للعمل في المؤسسات المختلفة” .

وفي سياق متصل اشرف الاخصائي الاجتماعي محمد القيسي على الطلبة من خلال التدريب في مؤسسة قادر، حيث اشار الى الجهد الذي بذله الطلبة والصعوبات التي واجهتهم وكيفية التعامل معهم ، مشيرا الى “اهمية الحملة والنتائج المهمة التي انبثقت عنها والتي أظهرت الجهد الذي بذله الطلبة خلال عملية تنفيذ الحملة” .

1492992_10202506821255437_49640994_n

وفي الختام وجه الطلبة المشاركون في الحملة شكرهم وتقديرهم لكل من ساهم في انجاح الحملة سواء من خلال الدعم المادي او المعنوي او من خلال تقديم التسهيلات اللازمة لانجاح الحملة وهم:  المؤسسات ، المواطنين ، الهيئة الادارية في الجامعة والمشرفين الاكاديميين الاستاذ يزن اللحام والاستاذ مجدي ضيف الله على مجهودهم وارشادهم لهم خلال مراحل الحملة حسب الخطة .

والجدير بالذكر أن الطلبة قاموا بجمع ما يقارب 680 كتابا خلال مرحلتين تم العمل عليهما في الحملة التي استهدفت المؤسسات الاجتماعية والحكومية والمكتبات العامة والمثقفين والادباء ومنازل المواطنين في المحافظة ، هذا وسيقوم الطلبة بحصر الكتب وتصنيفها حسب الموضوعات التي تدرس في الجامعة تمهيدا لضمها لكتب الجامعة المكتبية .