الاحتلال يحرم الاداريين في عوفر من الزيارة ويوزع اداريي مجدو على الاقسام

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن مصلحة السجون الإسرائيلية قررت الاثنين تفرقة الأسرى الإداريين في سجن “مجدو” على عدة أقسام، وحرمان إداريي عوفر من زيارة الأهل لمدة شهر كامل.

وأوضح الباحث في المؤسسة أحمد البيتاوي في بيان له الثلاثاء أنَّ إدارة مجدو أبلغت إداريي السجن بقرار تفرقتهم على عدة أقسام.

وأشار إلى أن الإداريين رفضوا هذا القرار وامتنعوا عن دخول الأقسام التي كان من المقرر نقلهم إليها وأبلغوا الإدارة أنه في حال أصرت على موقفها فسيعلنون الإضراب المفتوح عن الطعام.

ولفت البيتاوي إلى أن الإداريين أبلغوا الإدارة أن قراراهم هو إما البقاء في الأقسام مجتمعين أو ينقلوا إلى الزنازين العقابية، ولم تتضح حتى هذه اللحظة إلى أين وصلت الأمور بين الأسرى وإدارة السجن.

يشار إلى أن سجن مجدو يضم 7 أسرى إداريين وهم: رأفت ناصيف، مصطفى الشنار، أحمد قطامش، كمال قتلوني، زياد مريش، وضاح دويكات، عدنان خضر.

وفي الإطار ذاته، أشار البيتاوي إلى أنَّ إدارة عوفر أبلغت الأسرى الإداريين في السجن أنهم ممنوعين من زيارة أهاليهم خلال شهر كانون أول الجاري (من الفترة ما بين 1-31/12/2013)، وذلك بسبب خطواتهم الاحتجاجية التي نفذوها.

وكان الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال أعلنوا في 25 تشرين أول الماضي سلسلة من الخطوات الاحتجاجية متمثلة بمقاطعة المحاكم الخاصة بهم والإضراب عن الطعام لمدة يوم من كل أسبوع، على أن تتبعها خطوات أخرى كمقاطعة عيادات السجون والامتناع عن تناول الأدوية رفضا للاعتقال الإداري.