مكرمة من الرئيس ابو مازن للامهات المسنات في بيت لحم

راديو موال – تحت رعاية الرئيس محمود عباس ابو مازن وبحضور مسؤولة المساعدات الانسانية في ديوان الرئاسة اللواء رائدة الفارس احتفلت جمعيتا امان الخيرية و اهداف بتوزيع مكرمة رئاسية على الامهات الفلسطينيات المناضلات في مختلف نواحي الحياة تقديرا لهن على عطاءهن بمناسبات مختلفة اهمها اقتراب حلول عيد الميلاد المجيد بهدف التاكيد على وحد حال الوطن والمواطن الفلسطيني سيما ان بيت لحم شكلت نموذجا فلسطينيا وعربيا ودوليا في التعايش المشترك

و قالت مسؤولة قسم المساعدات في مكتب الرئيس اللواء رائدة الفارس “ام جواد” ان الزيارة لبيت لحم تأتي بتوجيهات الرئيس بخصوص توزيع الهدايا للامهات المسنات بمناسبة الاعياد “عيد الاضحى والاعياد الميلادية القادمة”، حيث تقدم هدية رمزية لهن تمثل رسالة بأن الشعب الفلسطيني وحدة حال جميعنا تحت راية وحدة وتحت العلم والدولة الفلسطينية ولا تمييز بين ابناء اي طائفة.
وجاءت الفعالية التي كرمت الامهات بالتعاون مع مؤسسات المجتمع، وبحضور النشطاء الاجتماعيين حيث احتضنتهم قاعة الكريستال القريبة من كنيسة مهد المسيح.

من جانبها، قالت ريتا حزبون، عضو هيئة ادارية في مؤسسة اهداف وناشطة اجتماعية ان تلك الرسالة الانسانية لتكريم امهاتنا المسنات اللواتي بذلن عمرهن في خدمة الاجيال، وان مؤسسة اهداف وجمعية امان طالبتا الرئيس بهذه المكرمه، “وان شاء الله تكون تعبير عن حبنا لهن في الاعياد”.
من جهته، شكر كاهن الرعية الارثوذكس في بيت لحم ابونا عيسى ثلجية الرئيس على المكرمة، حيث تحدث عن التآخي الاسلامي المسيحي بمناسبة عيد الاضحى وقرب الاعياد المجيدة، “المسيح الذي جاء ليمنح المحبة والسلام على هذه الارض”.
وقالت المسنه أمنة عدوي، انه ابنها مبعد في غزة منذ 11 عاما، وانها لا تستطيع زيارته ورؤيته وانه زوجها توفي دون ان يرى ابنه المبعد، حيث ناشدت الرئيس ومسؤولة المساعدات ام جواد لايجاد حل لتلك المسألة، مشيرة ان وضعها المادي لا يسمح لها بالسفر عبر الاردن ومصر لزيارة ابنها.
وشكرت والدة الاسير المحرر عيسى عبد ربه من مخيم الدهيشة، الرئيس على المكرمة حيث قالت: “اشكر الرئيس العزيز الغالي واقوله شكرا على اي مهمة تعملها لانها مهمة عدل”.
ادخلت مكرمة الرئيس الفرحة والسرور على قلوب الامهات التي تكاد لا تخلو واحدة منهن الا وهي ام شهيد او اسير او مقاوم، فهذه المرأة التي سهرت وتعبت وربت الاجيال من أجل فلسطين .

2 3 Untitled