حملة لمراقبة حفر الامتصاص في دار صلاح

راديو موال –  بدء قسم الصحة في مجلس قروي دار صلاح الى الشرق من بيت لحم بحملة على اماكن تواجد حفر الامتصاص في القرية وتنبيه اصحابها بضرورة اغلاقها بشكل جيد خوفاً من تشكيلها خطراً على حياة الاطفال ولمنع تسرب المياه العادمة منها.

وقال عضو مجلس قروي دار صلاح عثمان صلاح ان القرية تعاني من انتشار الحفر الامتصاصية بشكل كبير بسبب عدم وجود خدمات الصرف الصحي وبسبب الزيادة الطبيعية للسكان والمساكن.

 واوضح صلاح ان المواطنين في القرية يعانون معاناة قاسية بخاصة في فصل الصيف الذي يكثر فيه انتشار القوارض والروائح الكريهة من هذه الحفر بالإضافة الى المبالغ المالية الكبيرة التي يتم دفعها لصهاريج النضح التي تقوم بشفط هذه المياه العادمة.

وأوضح صلاح ان قرية دار صلاح يوجد بها اكثر من الف حفرة امتصاص وهي موجودة بين البيوت وبالقرب من ابار مياه الشرب مما تشكل خطراً على تلوث المياه بالإضافة الى قيام بعض المواطنين بترك هذه الحفر شبه مكشوفة مما تشكل خطر على حياة الاطفال كما ان انبعاث الروائح الكريهة منها تؤثر على الصحة العامة.

ودعا صلاح وزارة الحكم المحلي ومجلس الخدمات المشترك بضرورة عمل شبكة للصرف الصحي في منطقة ريف شرق بيت لحم حيث تعتبر هذه المنطقة من اغنى المناطق بالمياه الجوفية مؤكداً ان المجلس القروي قد ناشد جميع الحكومات السابقة والحالية دون جدوى.