اللجنة الصناعية تنظم لقاءً مع مدير الجمارك والمكوس والضريبة المضافة في بيت لحم

راديو موال-بيت لحم

نظمت اللجنة الصناعية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لقاءً مع مدير الجمارك والمكوس والضريبة المضافة في بيت لحم السيد فوزي ابو دية، لمناقشة العديد من القضايا والأمور التي تهم القطاع الصناعي في المحافظة.

في بداية اللقاء استعرض السيد صقر رمضان – عضو مجلس ادارة الغرفة، ورئيس الاتحاد العام للصناعات موقف القطاع الصناعي من التجاوزات التي تضر بالمصلحة العامة، وأشار إلى وجود لجنة مشتركة تضم الصناعيين و مسؤولي الضريبة لمحاربة التهرب الضريبي، وتحقيق العدالة الضريبية للجميع.

من جانبه أثار السيد عادل الهودلي ممثل اللجنة الصناعية العديد من القضايا والهموم التي تخص أصحاب المصانع والمشاغل في محافظة بيت لحم، وأهمها المطالبة برفع عدد مقاصات البيع الفلسطينية مع سهولة تسليمها، و والمطالبة باعتماد جميع فواتير المشتريات الداخلة عملية الانتاج، والاسترجعات الضريبية.

dd

أوضح السيد فوزي أبو ديه – مدير الجمارك والمكوس والضريبة المضافة في بيت لحم أن فرض الضريبة هو تحقيق العدالة، واقناع المواطن بالمؤسسة الضريبية، وأن العمل جاري على توحيد الاجراءات الضريبية والوصول إلى آلية لتقريب وجهات النظر، والعمل بمهنية ونظام، كما وأشار إلى الجهود المبذولة مع جميع الأطراف لتقديم التسهيلات التي يحتاجها المكلف لتيسير الأمور.
في نهاية اللقاء اقترح د.سمير حزبون – رئيس مجلس الادارة على عمل كتيبات تثقيفية بالاجراءات المتبعة في مكاتب الضريبة، وتوزيعها على الأعضاء، وادارج الاستفسارات في النشرة الالكترونية من أجل رفع مستوى التوعيه في هذه الاجراءات، كما وتم الاتفاق بين اللجنة الصناعية ومدير الضريبة بالتنسيق المستمر لخدمة أعضاء القطاع الصناعي في هذه الأمور.