بالصور – فلسطين تحتضن كأس العالم

راديو موال -أكد اللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن استضافة فلسطين للنسخة الأصلية من كأس العالم يعد مفخرة ويعكس مدى أهمية فلسطين لدى الفيفا ، علاوة على أن إرادة الشعب الفلسطيني لم تكسر .

وأضاف الرجوب خلال مؤتمر صحفي عقب إزاحة الستارة عن كأس العالم في مقر شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا ، بمشاركة زاهي خوري رئيس مجلس إدارة الشركة ، والمدير العام عماد هندي ، والمدرب الأرجنتيني جابرييل كالديرون وبيتر فراكلين مدير الدائرة الرياضية في مجموعة كوكا كولا العالمية ، أن هذا الحدث يعد شرفاً لكل فلسطيني وللأسرة الرياضية الوطنية باعتبار أن فلسطين المحطة الأولى في استضافة نسخة كأس العالم .

واعتبر الرجوب أن إصرار الشعب الفلسطيني وإيمانه بدور الرياضة كمنظومة أخلاقية إنسانية ، من شأنه أن يحقق الحلم بالوصول لكأس العالم مستقبلاً ، موجهاً شكره للاتحاد الدولي وعلى رأسه جوزيف بلاتر ، الذي لطالما وقف بجانب فلسطين سواء في مشروع الهدف أو في هذه الخطوة ، خاصة بعد أصبحت فلسطين عضواً فاعلاً ولاعباً أساسياً في المنظومة الكروية العالمية بعد انقطاع طويل بسبب الاحتلال والعدوان الإسرائيلي .

وتوجه الرجوب بالشكر والتهاني لشركة كوكاكولا ممثلة بزاهي خوري رئيس مجلس إدارة الشركة، باحتفالية إطفاء الشمعة ال15 على إنشائها ، مطالباً أن تكون الشركة شريكة للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أسوة بالشركة العالمية وشراكتها مع الفيفا .

وتطرق الرجوب لممارسات الاحتلال العنصرية تجاه الرياضة الفلسطينية ، مبيناً أن الاحتلال يود رؤية البسمة على وجوه الأطفال ، متمنياً أن يشكل هذا الحدث وقفة جادة من الأسرة الرياضة الدولية لإنهاء الحصار .وأشار الرجوب أن الكأس سيتواجد في مقر الاتحاد بضاحية الرام بالقدس ، التي لطالما كانت وستكون عاصمة للدولة الفلسطينية ومفتوحة للشرق والغرب .

بدوره عبر المدرب كالديرون عن سعادته لتواجده في فلسطين ، ومقدماً نموذجاً حياً على أن الرياضة تتعدى كافة الصعوبات الحياتية .

وقال كالديرون ” شكراً لكرة القدم التي جعلتني سعيداً أنا وعائلتي ، علمتني أن بإمكان كل إنسان الصعود حتى لو كان في أدنى الدرجات ، وأن كل شيء ممكن ”

وخاطب كالديرون الحضور قائلاً ” يجب أن يحلم كل الشباب بالحصول على هذا الكأس يوماً ما ” .

واعتبر خوري أن هذا الحدث يثبت مكانة فلسطين على الأجندة الدولية ، واصفاً هذه اللحظة بالاستثنائية والتي سيكون لها أكبر الأثر ليس على الشركة وحسب ، وإنما على الاقتصاد الفلسطيني .

كما أثنى الهندي على بداية رحلة الكأس من فلسطين ، معتبراً ذلك خير دليل على أن فلسطين جزء أساسي في منظومة المنطقة والعالم ، وهو ما يزيد من مستوى التوقعات والتحديات التي تفرض نفسها .

واختتم المؤتمر الصحفي بحديث ممثل الشركة العالمية “فراكلين” الذي اعتبر هذه الجولة جزءاً من التزام الشركة المتواصل لزيارة كل اتحاد وطني في العالم ، بهدف أن تصبح أكبر تجربة تفاعلية .

IMG_1261 IMG_1265 IMG_1268 IMG_1276 IMG_1279 IMG_1280 IMG_1301 IMG_1308 IMG_1322 IMG_1338 IMG_1341 IMG_1352 IMG_1361

IMG_1270 IMG_1273 IMG_1286 IMG_1296 IMG_1344 IMG_1345