من الذي دس المادة المشعة لأبو عمار؟؟

راديو موال – اكدت سهى عرفات ارملة الرئيس الراحل ياسر عرفات ما قاله الخبراء السويسريون في تقريرهم بأن مادة البولونيوم التي وجدت بكمية كبيرة في جسد الزعيم الراحل لا بد ان تكون وصلت له حسب تقرير الخبراء اما عن طريق الاكل او الشرب او الحقن،وان ما يؤكده التقرير هو ان ابو عمار مات مقتولا، وعبرت عن حزنها الشديد لهذا ‘الغدر’.

ورفضت السيدة سهى التي تحدثت لـ’القدس العربي’ عبر محاميها السيد سعد جبار، التعقيب على الاجراءات التي ستتخذها عقب ظهور هذا التقرير احتراما للقضاء الفرنسي، الذي هو صاحب الحق في النظر بهذه القضية.

وقال السيد سعد جبار محامي السيدة سهى ، ان ‘تقرير الخبراء السويسريين محكم لانه تعامل مع كل الجوانب الممكنة لموت الراحل عرفات’، مضيفا ‘نحن مقتنعون بان سم البولونيوم الذي مصدره مفاعل نووي، والدول التي تمتلك هذا النوع من المفاعلات معروفة، ومن واجبنا ومن حقنا ان نحول تقرير الخبراء السويسريين هذا الى القضاء الفرنسي الذي هو جهة الاختصاص في هذه القضية، ولا يمكن ان نصرح بأي شيء يمس القضية احتراما للقضاء الفرنسي’.

وقال جبار ، ‘ما يجب ان نؤكد عليه ان هذا التقرير هو الوحيد الذي نعتمد عليه والايام ستثبت ان التقرير الروسي لا يمكن الاعتماد عليه’.

وتشير معلومات تؤكدها جهات مسؤولة الى أن اللجنة الأمنية المختصة المكلفة بمتابعة ملف اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، سيكون عليها في الفترة المقبلة عبء كبير، يتمثل في إجراء تحقيقات جديدة ستكون ‘محاطة بالسرية التامة’ لمعرفة الشخص الذي قام بدس مادة ‘البولونيوم المشعة’ لأبو عمار، بعد أن أكدت لجنة التحقيق مستعينة بالتحليلات الروسية والسويسرية بأن الزعيم الفلسطيني مات مسموما، وأن وفاته لم تكن طبيعية.

أحد المسؤولين الفلسطينيين أكد لـ ‘القدس العربي’ أن هناك تحقيقات جديدة ستجري في الفترة المقبلة، سيتخللها إعادة دراسة العديد من الملفات الأمنية التي أجريت عقب الوفاة، وهي عبارة عن شهادات لمقربين من عرفات، وسيكون من بين الإجراءات إعادة بعض التحقيقات الأمنية، لمعرفة الشخص الذي قام بدس المادة المشعة للرئيس الراحل.

القدس العربي