طلية من جامعة بيت لحم يتدربون على انعاش القلب والرئتين

راديو موال – نجيب فراج -عقدت كلية التمريض والعلوم الصحية في جامعة بيت لحم اليوم الثلاثاء ورشة عمل تدريبية حول موضوع إنعاش القلب والرئتين في قاعة الدكتور أنطون صنصور في المركز الثقافي الاجتماعي في الجامعة.

وقد حضر الدورة التي استمرت لمدة خمس ساعات 48 من طلبة السنة الرابعة في كلية التمريض بقسميها في بيت لحم والقبيبة. وقد أشرف على الدورة محاضرين من كلية التمريض بالجامعة الاستاذ ناجي ابو علي والاستاذة عطاف مقبول بالاضافة الى كل من السيد زاهر حدرب والسيد ابراهيم حلوة و السيد ابراهيم عصافرة ,والسيد محمد الجبالي والسيد رامي الحلايقة وهم مسعفين مؤهلين في مستشفيات المقاصد ورام الله والمستشفى الأهلي بالخليل و التي يتدرب فيها طلاب الجامعة.

وتهدف الدورة الى التركيز على عملية انعاش القلب والرئتين حسب بروتوكول جمعية القلب الأمريكية (AHA)
وقال الأستاذ ناجي أبو علي ان هذه الدورة أصبحت متطلب لجميع الطواقم الطبية والتي تتعامل مع المرضى بشكل مباشر. وتمنح الجامعة للناجحين في الدورة شهادة سارية المفعول لمدة سنتين تعتبر ركيزة أساسية في توظيف الطواقم الطبية.

وقد تضمنت الورشة تدريبات عملية ونظرية على عملية انعاش القلب والرئتين والتنفس الاصطناعي حسب البروتوكولات العالمية وباستخدام دمى وأجهزة اعدت خصيصا لغرض التدريب.
وتأتي هذه الدورة ضمن مساعي الجامعة لتوفير الخبرات المطلوبة لطلابها لتمكينهم من الحصول على الوظائف المناسبة في مجال عملهم.