الأزواج أكثر سعادة بعد 3 سنوات من الزفاف!

وجدت دراسة جديدة أن الأزواج يصبحون أكثر سعادة بعد مرور ثلاث سنوات على زواجهم، حيث استطلع الباحثون 2000 شخص،أكدوا أن السعادة التي تلي حفل الزفاف هي التي تغمر الأزواج في سنتهم الأولى بعد الزواج، وفي السنة الثانية يسعى كل من الاثنين إلى معرفة الآخر عن كثب، أما في السنة الثالثة فقد وُجد أنها الأسعد لهما، والمرجّح أنّ السبب يعود إلى الشعور بالراحة التامة في علاقتهما والبدء ببناء عائلة، كما أنهما يمكن في بعض الحالات أن يبدآ بتشارك الأمور المادية خلالها.

لكن يبدأ الأزواج بعد السنة الثالثة بمواجهة تحدّيات أكثر صعوبة، وصرّح الأزواج المنخرطون في هذه الدراسة أن السنة الخامسة بعد الزواج هي سنة صعبة نتيجة الشعور بالتعب وازدياد أعباء العمل والأطفال لبعض الأزواج.
ووجد الباحثون أيضًا أن الازواج الذين نجحوا باجتياز السنوات السبع الأولى من زواجهم بنجاح، تمتعوا بحياة زوجية أطول وأكثر سعادة وعلى ارتباط طويل الأمد.

إن هذه الدراسة ليست الأولى من نوعها التي تُعنى بمستوى السعادة الزوجية، ففي كانون الأول/ديسمبر من عام 2012، وجدت دراسة أن الأزواج الذين استمرّ زواجهم أكثر من 40 عامًا هم أكثر سعادة من المتزوّجين الجدد.
كذلك وجدت دراسة حديثة أخرى أن الزواج هو عامل أهمّ من المال أو امتلاك منـزل حين يتعلق الأمر بالشعور بالسعادة.