زراعة بيت لحم تنظم يوما تطوعيا لقطف الزيتون بالأراضي المحاذية للمستوطنات

 

راديو موال- تحت شعار باقون كشجر الزيتون نظمت مديرية زراعة بيت لحم بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية اليوم الوطني لقطف الزيتون في خربة عابدة بيت سكارية لتأكيد على دعم المزارعين والوقوف الى جانبهم في هذا الموسم وخصوصا المناطق التي تعرض لهجمات شرسة من قبل المستوطنين وتستهدذ اشجار الزيتون من قلع واحراق وسرقة لمحصولهم.

hh

وقد شارك في الفعالية كل من مدير مديرية بيت لحم م.صافناز بدر وطاقم المديرية وممثلين عن المؤسسات الحكومية والأهلية والمؤسسات العسكرية من الأمن الوطني ودفاع المدني وعدد من المتضامنين الأجانب والذين يحملون شعار نحن معكم.

وأشادت م.صافيناز بهذا اليوم الوطني  وأفادت بأننا في كل عام  ننظم مثل هذه الفعالية بتو جهات من معالي الوزير في مختلف المناطق نستهدف المزارعين الذين يعانون من صعوبة للوصول الى اراضيهم  ويعانون من الهجمات الشرسة من قبل المستوطنين ونوصلهم رسالة من خلال هذة الفعاليات باننا معهم ونعزز من صمودهم على ارضهم .واضافت باننا نقوم ايضا بهذة الفترة بمراقبة  عمل المعاصر من خلال اخذ عينات من الزيت لفحص مدى جودة الزيت .

hhhhh

اما م.طاهر دنون  نائب مدير عام الاقتصاد الوطني اضاف باننا نعمل بشكل متكامل مع وزارة الزراعة . وان مشاركتنا اليوم بهذة الفعالية هي اقل واجب وطني اتجاه اخواننا المزارعين في مثل هذة الاماكن وادعو جميع الموسسات للمشاركة في مثل هذة الفعاليات .

اما م.نادي فراج مستشار التنمية في جمعية الشبان المسيحية اضاف بانني في مثل هذا الموقع الرائع لا اقدر اصف شعوري وخصوصا بانني قمت بزراعة هذة الاشجار المباركة قبل ثماني سنوات ومشاركتي بهذة الحملة لهو اجلال واكبار لهؤلاء المزارعين المرابطين والصامدين في اراضيهم رغم احاطتها بهدة المستوطنات .واضاف باننا بكل عام في مثل هذا الوقت ننظم مثل هذة الفعاليات في كافة محافظات الوطن وبمشاركة عدد من المتضامنين الاجانب .

ويشار بان المديرية سوف تقوم بتنفيذ عدد من الفعاليات في كافة مناطق المحافظة لمساعدة المزارعين في جني محصولهم بالاضافة لتنظيم مهرجان في تاريخ 26/10/2013  لمساعدة المزارعين في تسويق منتوجاتهم