بعد اكتشافه ثغرة في ويندوز 8.. مائة ألف دولار مكافأة من «مايكروسوفت

راديو موال : دفعت شركة مايكروسوفت، عملاق البرمجيات العالمية، أول “مكافأة” بعد أن تمكن مخترق كمبيوترات “هاكر” بريطاني من اكتشاف ثغرات خطيرة في نظام التشغيل وندوز 8، قد تؤدي إلى هجمات من نوع جديد كلياً بحسب الشركة.

فقد اكتشف الخبير في “هشاشة” الكمبيوترات جيمس فورشو طريقة جديدة لمهاجمة نظام التشغيل الخاص بشركة مايكروسوفت.

وقالت الشركة إنها لن تتطرق إلى التفاصيل إلا بعد أن تجد حلاً لهذه الثغرات، لكنها عبرت عن “حماستها” لدفع المكافأة، حسب موقع سكاي نيوز عربية.

وقالت في مدونتها إن اكتشاف الثغرات سوف يساعد على حماية المستخدمين من نوع جديد من الهجمات.

وكتبت الخبير الأمني لمايكروسوفت كاتي موسوريس تقول: “تهانينا وأحسنت صنعاً”.

وأضافت: “انت لم تصنع التاريخ فحسب من خلال جائزة بقيمة 109400 دولار هي قيمة برنامج المكافأة في الشركة، لقد ساعدتنا أيضاً على جعل عملائنا أكثر أماناً من نوع جديد كلياً من الهجمات”، وقالت إنها بالإنابة عن مليار مستخدم في العالم كله “شكراً لك”.

وكانت مايكروسوفت كشفت عن برنامج المكافأة قبل 4 شهور لمحاولة تعزيز جهود مكافحة القرصنة المحوسبة.

وسبق لها أن دفعت 28 ألف دولار لمستخدمين كشفوا عن هفوات في برنامج متصفح الإنترنت إكسبلورر 11، وتبرع بعض الفائزين بها إلى جمعيات خيرية.

ومازال بإمكان البعض أن يربح 100 ألف دولار أخرى إذا تمكنوا من العثور على ثغرات خطيرة في نظام التشغيل ويندوز 8، بالإضافة إلى 50 ألف دولار أخرى لمن يمكنه أيضاً أن يقدم حلولاً لهذه الثغرات الأمنية.

يشار إلى أن نظام التشغيل ويندوز 8 كان قد طرح في الأسواق في أكتوبر 2012، واشتمل على مزايا أمنية كثيرة، لكنه مازال يخضع لمزيد من عمليات التمحيص