‘الحكم المحلي’ تدعو البلديات لاتخاذ التدابير لتفادي أضرار الشتاء القادم

راديو موال – دعا وزير الحكم المحلي سائد الكوني مديريات الحكم المحلي والهيئات المحلية في مختلف محافظات الوطن اتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة لتفادي أية أخطار قد تنجم خلال فصل الشتاء القادم.

كما دعا الوزير الكوني، في بيان أصدره، إلى التنسيق مع كافة الأطراف ذات العلاقة كل في محافظته وذلك من خلال تشكيل لجان طوارئ على مدار الساعة وتجهيز غرف العمليات والتنسيق مع غرف العمليات الأخرى لمواجهة أي طارئ، مشيراً إلى جاهزية وزارة الحكم المحلي لأي تعاون يهدف إلى حماية المواطنين من أية أضرار.

كما طالب بالعمل على ضرورة إعداد رسائل رسمية للجهات المعنية بما يتعلق بالمعيقات والمشاكل التي تأتي من الجانب الإسرائيلي، داعياً إلى بحث مشاكل البنى التحتية، وتشكيل خطة عمل لمواجهة الكوارث، إضافة إلى تشجيع العمل التطوعي وإعداد المتطوعين وتحضير المعدات والمركبات لتسهيل طبيعة عملهم في ظروف فصل الشتاء.
كما حث على ضرورة التأكد من وجود وصلاحيات ماتورات شفط المياه وماتورات توليد الطاقة الكهربائية وصلاحية هذه الآليات، وتنظيف الأقنية وخطوط السيول والمجاري، والأودية، والتأكد من العبارات وتصريف المياه، بالإضافة إلى تفقد المنازل الواقعة والمجاورة لمناطق الأودية ومرمى السيول والانجرافات والتأكد أيضاً من أخذ الاحتياطات اللازمة لتجنب أية أخطار وأضرار.
يذكر أن مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة دعا كافة الوزارات والمؤسسات
المعنية إلى الاستعداد واتخاذ التدابير اللازمة لتفادي أية أضرار، كما حصل في العام المنصرم والذي أودى بحياة ثلاثة مواطنين بسبب الأحوال الجوية.
كما أهابت وزارة الحكم المحلي بالمواطنين ضرورة الالتزام بما يصدر من تعليمات عن الجهات المعنية الرسمية حفاظاً على سلامتهم من أي مكروه متمنيةً أن يعيد الله على شعبنا فصل الشتاء بالخير والبركة.