آخر الدرسات تكشف البرسا بأكبر قاعدة تشجيعية والاغلى في العالم

راديو موال : كشفت احدى دراسات Euromericas الوكالة الخاصة بالتسويق الرياضيي في لندن تقريراً بعنوان ” الحب والعاطفة لكرة القدم ”

حيث ذكرت عدة تصنيفات لدراسة قامت بها عن العديد من الأندية، وقد شملت تلك الدراسة الأندية الأكثر قمة وكذلك الأندية التي تمتلك أكبر رابطة مشجعين على مستوى العالم .

imageضضضs

وقد تصدر البرسا هذه الدراسة من حيث الشعبية الجماهيرية معتمدة على دراستها من خلال الشبكات الاجتماعية واستخدام الاستراتيجيات الرقمية المبتكرة، فضلاً عن جولة الأندية التي قامت بها خلال اعدادات الفرق في فصل الصيف.

BarcaFans-FCBarcelonavsChelsea

وقد وجدت أن البرسا يمتلك أكبر قاعدة جماهيرية في العالم بـ 340 مليون مشجع كتالوني ويليه المان يونايتيد بـ 322 مليون مشجع ومن ثم بايرن ميونيخ بـ 192 مليون وريال مدريد بـ 172.

fans2_1638116i

ومن المعروف سابقاً أن انه في أوائل القرن الحادي والعشرون كان المرينغي الأكثر شعبية بين الفرق لكن تفوق النادي الكتالوني بعد التزايد الكبير لعدد المشجعين لهم منذ عام 2009 ليصل إلى أكثر الفرق تشجيعاً على مستوى العالم، وقد ساهم الأسطورة ميسي كثيراً في زيادة نسبة المشجعين للبلاوغرانا.

imageثثs

كما احتل البرسا الأندية الأكثر قيمة، البرسا الآن هو أغلى اندية العالم بـ 644 مليون يورو ويليه الريال بـ 633 مليون، وقد تم دراسة هذا البند بناءً على قيمة اللاعبين مع الأخذ بالاعتبار قيمة كل لاعب في سوق الانتقالات.

imagesع

وفي ترتيب الدوري الاسباني البرسا يأتي اولاً بقيمة 644 مليون يورو ويليه المرينغي بـ 633 مليون يورو ومن ثم يأتي الروخي بلانكوس بـ 450 مليون يورو، وفي الاجمال الدوري الاسباني بقيمة 3005650 مليار.

imagesض